القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بطريرك الروم الأرثوذكس يصل إلى أثينا للقاء وزير الدفاع الوطني

بطريرك الروم الأرثوذكس يصل إلى أثينا للقاء وزير الدفاع الوطني
وصل بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، البابا ثيؤدروس الثاني إلى أثينا عاصمة اليونان، والتقى بوزير الدفاع الوطني السيد نيكولاوس باناجيوتوبولوس، كما سيلتقي برئيس أساقفة اليونان أيرونيموس الثاني.
قال الأنبا نيقولا أنطونيو، مطران الغربية وطنطا للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي للكنيسة في مصر، إن في يوم 11 أغسطس سيتوجه إلى القسطنطينية (إسطنبول) حيث سيلتقي مع البطريرك المسكوني برثلماوس الأول.

وأضاف الأنبا نيقولا أنطونيو، الوكيل البطريركي للشؤون العربية، في بيان رسمي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن ذلك للمشاركة في الاحتفالات التي ستقام يوم 13 أغسطس بمناسبة مرور 60 عامًا على رسامة البطريرك برثلماوس شماسًا في مسقط رأسه بجزيرة إمفروس وهو الاسم الأقدم لجزيرة مرمرة.

هذه الجزيرة كان يسكنها اليونانيون وبعد الحرب العالمية الأولى نتيجة لمعاهدة لوزان عام 1923 تم التبادل السكاني بين اليونان وتركيا، فهاجر جميع اليونانيين المتبقين في جزيرة مرمرة إلى اليونان ومواقع أخرى حول العالم. وغالبية سكانها الحاليين هم أتراك.

الجدير بالذكر، كان قد قال مسبقا نيافة الحبر الجليل الأنبا نيقولا أنطونيو، مطران الغربية وطنطا للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي للكنيسة في مصر، إن أنه في يوم 13 أغسطس 2021 سوف يشارك البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، في الاحتفاليات التي ستقام بمناسبة مرور 60 عامًا على رسامة صاحب الغبطة البطريرك المسكوني برثلماوس الأول شماسًا يوم 13 أغسطس 1961 في مدينة إمبروس مسقط رأسه.

وأضاف الأنبا نيقولا أنطونيو، الوكيل البطريركي للشؤون العربية، في بيان رسمي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن بهذه المناسبة سيقام القداس الإلهي البطريركي في كنيسة العذراء مريم والدة الإله حيث رُسم صاحب الغبطة البطريرك المسكوني شماسًا التابعة لإبراشية إمبروس وتينيدوس.
الدستور
| 26 يوليو 2021
..