الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

البابا تواضروس: المكفوفون أصحاب طاقات ومواهب

الوفد
| 21 اكتوبر 2020
أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية-عن اهتمامه بخدمة المكفوفين، لافتًا إلى أن أصحاب العصا البيضاء لديهم طاقات استثنائية، ومواهب.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية "العصا البيضاء" بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء اليوم الثلاثاء، أن ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الإعاقات البصرية يحظون باهتمام الكنيسة، معرجًا على أن طموحاتهم مميزة، وإنجازاتهم ملموسة.

و قاد البابا تواضروس عقب الاحتفالية مسيرة العصا البيضاء من

مسرح الأنبا رويس، وصولًا إلى المقر البابوي بالكاتدرائية. من جانبها قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة: إن العصا البيضاء ترمز إلى تمكين أصحاب الإعاقة البصرية، معبرة عن تقديرها لدور الكنيسة القبطية في أزمة العالقين بكينيا .

وأشارت إلى مشروع بروتوكول تعاون بين الوزارة، والكنيسة يخص المبادرة الرئاسية لمراكب النجاة.

وكرم الأنبا يوليوس الأسقف العام

لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات، البابا تواضروس، على هامش الاحتفالية، كما أهدى البابا تواضروس درعًا للسفيرة نبيلة مكرم. ويهدف يوم الاحتفال بالعصا البيضاء إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك، وإلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين، ومعالجة الآثار السلبية للعزل الاجتماعي الذي يتعرضون له.

وتضمن الاحتفال عروضًا متنوعة من بينها فقرات ألحان، وترانيم، وأغانٍ وطنية قدمها مكفوفون من محافظات مختلفة، كما تضمن كلمات لعدد من المسؤولين المعنيين داخل الكنيسة وخارجها بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة عمومًا، وأصحاب الإعاقات البصرية خصوصًا.