القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأرصاد تحذر: رياح مثيرة للأتربة تضرب البلاد غدًا.. وهذه المناطق تسجل 45 درجة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لحالة من التقلبات الجوية، غدًا الخميس، إلا أنها أقل حدة من التي شهدتها البلاد خلال الأسبوع الماضي.

الأرصاد تحذر: رياح مثيرة للأتربة تضرب البلاد غدًا.. وهذه المناطق تسجل 45 درجة

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: متوقع أن تشهد البلاد، غدًا الخميس، ذروة التقلبات الجوية، نتيجة التأثر بمنخفض جوي موجود في الصحراء، ويبدأ تأثيره على المناطق الداخلية.

وواصلت: ترتفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، مع فرص لسقوط الأمطار، التي قد تكون رعدية أحيانًا، وتتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة، وعلى جنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

وأكملت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية: تكون الأجواء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب البلاد، وأجواء حارة على السواحل الشمالية، خلال فترات النهار، وفي الليل ترتفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة وسرعات الرياح تصل إلى 46 كم/س، على المناطق الصحراوية.

وأشارت إلى أن الأتربة والرمال المثارة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، خاصة على مناطق الصحراوية، وأغلب مناطق الجمهورية، موضحة أن هناك سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، على بعض الأماكن على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، والقاهرة الكبرى.

ولفتت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن بعض المناطق تشهد حبات رياح مع سحب رعدية، ما يؤدي إلى زيادة سرعات الرياح والرمال المثارة، مضيفة: تشهد البلاد عاصفة ترابية، لكنها أقل حدة من التي شهدتها الأسبوع الماضي.

وحذرت غانم قائلة: يجب خروج مرضى الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية، عند الضرورة القصوى فقط، مع ارتداء الكمامات، بالإضافة إلى القيادة بهدوء تام، مع الابتعاد عن الأعمدة والمباني المتهالكة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس، وقت الظهيرة.

واختتم تصريحاتها مشيرة إلى أن التقلبات الجوية تستمر حتى الجمعة المقبلة، ويبدأ التحسن في الأحوال الجوية من مساء الجمعة.

القاهرة24
07 يونيو 2023 |