القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

شوبير يهاجم اتحاد الكرة بسبب اجتماع عصام عبد الفتاح وكلاتنبرج

شوبير يهاجم اتحاد الكرة بسبب اجتماع عصام عبد الفتاح وكلاتنبرج

هاجم الإعلامي أحمد شوبير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام وذلك بعد أن أصدر الاتحاد بيان كتب فيه وصول الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج مطور التحكيم المصري إلى القاهرة واجتماعه مع عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، وذلك لوضع استراتيجية العمل في المرحلة المقبلة، ومناقشة سبل تطوير التحكيم المصري بما يخدم مصلحة الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

وقد أكد اتحاد الكرة يوم الخميس الماضي أن تعاقده مع الإنجليزي مارك كلاتنبرج ينص على توليه مقعد رئيس لجنة الحكام، مما يعني أن دور عصام عبد الفتاح مع اتحاد الكرة كرئيس لجنة الحكام انتهى رسميًّا بقدوم الإنجليزي إلى القاهرة.

أحمد شوبير

وقال أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: بصراحة نفسى افهم اتحاد الكرة اللي أعلن من يومين أن كلاتنبرج رئيسًا للجنة الحكام واللي دلوقتِ بيعلن اجتماع بين رئيس لجنة الحكام كلاتنبرج ورئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح.


بصراحة نفسى افهم اتحاد الكرة اللي أعلن من يومين ان كلاتنبرج رئيسا للجنة الحكام واللي دلوقتي بيعلن عن اجتماع بين رئيس لجنة الحكام كلاتنبرج ورئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح!!!!؟؟؟

Posted by احمد شوبير - Ahmed shobier on Saturday, August 6, 2022

ويقيم الإنجليزي في مصر بشكل كامل في الوقت الذي يستمر وفقًا للتعاقد في منصبه كمستشار للاتحاد اليوناني بتكليف من الاتحاد الأوروبي، على أن يكون عمله هناك من خلال الزوم ميتنج "zoom meeting" وليس بالتواجد في اليونان.

مارك كلاتينبرج

مارك كلاتينبرج هو حكم إنجليزي سابق من مواليد 1975، أدار العديد من المباريات المهمة في الدوري الإنجليزي وأوروبا، وتعرض "فيتو" أهم محطاته:

1- أصبح حكمًا دوليًّا عام 2006 وهو في عمر الـ30.

2 - أدار أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا عام 2008، وكانت مباراة بين فنربخشه التركي وإم تي كيه بودابست المجري.

3- أدار نهائي السوبر الأوروبي عام 2014، والذي انتهى بفوز ريال مدريد 2/0.

4- أدار نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، والذي انتهى بفوز ريال مدريد على أتليتكو مدريد بركلات الترجيح.

5- أدار نهائي اليورو عام 2016، وانتهت المباراة بفوز البرتغال على فرنسا بنتيجة 1/0.

6- أدار لقاء اعتزال آلان شيرر مهاجم منتخب إنجلترا الأبرز في التسعينيات وأوائل الألفية وفريقي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد.

7- أول تجرِبة له كرئيس لجنة تحكيم كانت في السعودية، وذلك بعد اعتزاله التحكيم بنهاية عام 2016، وأدار بعض المباريات المهمة في الدوري السعودي مثل نهائي كأس ولي العهد 2017 الذي كان بين ناديي الاتحاد والنصر، والذي حسمه الأول بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في الرياض.

Share On Facebook
Share On Twitter
فيتو
06 اغسطس 2022 |