القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حزن شديد من أسر الضحايا بعد تأجيل محاكمة مذبحة الريف الأوروبي .. فيديو وصور

حزن شديد من أسر الضحايا بعد تأجيل محاكمة مذبحة الريف الأوروبي .. فيديو وصور

حالة من الحزن الشديد خيمت على أسر الضحايا بعد تأجيل محاكمة مذبحة الريف الأوروبي.

فيما شهدت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت ثاني جلسات محاكمة مرتكب مذبحة الريف الوروبي بالشيخ زايد، والتي راح ضحيتها مزارع وابنتيه وحفيديه داخل مزرعة في الشيخ زايد.

وسيطرت حالة من الاستياء والحزن الشديد من أهالي المجني عليهم، بعد تأجيل المحاكمة لجلسة 3 سبتمبر المقبل.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد المسلمي وعمرو وحيد محمود، وسكرتارية وجيه أديب.

كانت النيابة العامة أمرت بحبس المتهم بقتل خمسة هم مزارع وابنتاه وحفيداه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، بعدَ ضبطه واستجوابه وإقراره بارتكاب الواقعة، والاستماع لأقوال سبعة شهود، وإجراء المناظرة والمعاينات اللازمة.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا في السادس والعشرين من شهر مايو بالعثور على جثامين المجني عليهم الخمسة بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد، بالتزامن مع ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول الواقعة، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها على الفور.

واستهلتها بالانتقال للمزرعة مسرح الواقعة لمعاينتها وإثبات ما بها من آثار، فتبينت تواجد الجثامين بعقار داخل المزرعة وبين المزروعات، وأن إصاباتهم قد تعددت ما بين ذَبحيَّة وطَعنيَّة وقَطعيَّة، كما عثرت النيابة العامة على آثار دماء كثيرة متفرقة بمسرح الواقعة، وضبطت سكينًا به آثار دماء.

وعليه فقد كلفت النيابة العامة خبيرَ الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية برفع كافَّة الآثار المعثور عليها لفحصها، كما كلفت أحدَ الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية على جثامين المجني عليهم لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم.

Share On Facebook
Share On Twitter
صدى البلد
06 اغسطس 2022 |