القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إلهام شاهين: أحب سماع الترانيم في المناسبات.. ومريم العذراء لها أهمية خاصة

إلهام شاهين: أحب سماع الترانيم في المناسبات.. ومريم العذراء لها أهمية خاصة

كشفت الفنانة إلهام شاهين سر حبها للكنائس وسماع الترانيم، بجانب الحديث عن مكانة السيدة مريم العذراء في الإسلام.

وقالت إلهام شاهين، خلال لقائها مع القاهرة 24: أحب السيدة مريم العذراء بشكل كبير؛ لأن لها أهمية خاصة لدينا لأنها الأنثى الوحيدة التي لها سورة في القرآن باسمها، ولذلك أشعر بالتعجب عندما يسألني شخص عن سبب حبي للسيدة مريم؛ وأشعر بأنه جاهل بالدين الإسلامي، ويعتقد أنها تخص المسيحيين فقط.

وواصلت إلهام: سر حبي للكنائس هو روحانيتهم العالية، وارتباطي بها منذ الطفولة لأنني درست في مدرسة للراهبات وارتبطت الكنيسة معي بالفن، لأننا كنا نأخذ حصص الموسيقى في الكنيسة، ومن هنا بدأ حبي للفن، بجانب أنني أحب مشاركتهم المناسبات، وسماع الترانيم لأنني أؤمن بجميع الأديان.


وتطرقت إلهام شاهين للحديث عن قانون الأحوال الشخصية، قائلة: قانون الأحوال الشخصية ظلم المرأة بشكل كبير، وطرحت هذه القضية في فيلمي واحد صفر، وكنت أجسد شخصية نيفين السيدة المسيحية التي ترغب في الطلاق والزواج بشخص آخر، ولكنها تواجه العديد من الصعوبات، ووصلتني العديد من الرسائل من سيدات مسيحيات تشكرني عن طرحي لهذه القضية في عمل فني.

وعلى جانب آخر، تعيش إلهام شاهين حالة من النشاط على المستوى الفني، حيث شاركت في مسلسل يحمل اسم بطلوع الروح الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، بالتعاون مع العديد من الفنانين، من بينهم منة شلبي، أحمد صلاح السعدني، وغيرهم من الفنانين.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
01 يوليو 2022 |