القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بلجيكا تضبط معمل مخدرات غير قانوني في قاعدة جوية بها أسلحة نووية أمريكية

بلجيكا تضبط معمل مخدرات غير قانوني في قاعدة جوية بها أسلحة نووية أمريكية

كتشف ضباط إنفاذ القانون البلجيكيون مختبرا لصناعة المخدرات أنتج حبوب "إكستاسي" على أراضي قاعدة عسكرية أمريكية تحوي أسلحة نووية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ووفقا لمكتب المدعي العام في مقاطعة ليمبورج، تم اكتشاف المختبر في 22 يونيو. وخلال العملية تم اعتقال شخصين غير مرتبطين بالجيش ووزارة الدفاع.

وبحسب الوكالة، يدور الحديث عن القاعدة الجوية البلجيكية في كلاين بروغل، والتي تضم أسلحة نووية أمريكية منذ أواخر الثمانينيات، على الرغم من أن الجيش لم يؤكد رسميا هذه المعلومات.


وفي عام 2019، قدر أحد النواب أنه تم تخزين ما بين 10 إلى 20 رأسا نوويا أمريكيا في كلاين بروغل. وتقام مظاهرات دعاة السلام ودعاة حماية البيئة بانتظام في منطقة القاعدة.

وقال ممثلو الادعاء إن الشرطة المحلية اكتشفت معمل المخدرات على أرض عسكرية في 22 يونيو، وأنه تم تفكيكه من قبل ضباط اتحاديين متخصصين.

جدير بالذكر انه قبل اسبوع كشفت السلطات الجمركية في بلجيكا في بيان صادر عنها، أنها ضبطت في ميناء أنتويرب 900 كيلوجرام من الكوكايين مخبأة داخل شحنة من حبوب الكاكاو مصدرها كولومبيا.

وأوضحت السلطات في بيانها أن المخدرات كانت مخبأة داخل أكياس خيش مطابقة لتلك التي تحوي المنتج المصرح عنه رسميًا.

وأكدت السلطات الجمركية في بيانها أن القيمة المالية للكوكايين الذي تم ضبطه تبلغ حوالي 45 مليون يورو.

ويُعتبر ميناء أنتويرب البوابة الرئيسية التي يدخل منها الكوكايين إلى الأسواق الأوروبية، نتيجة للرابط التجاري التاريخي الذي يجمعه بأميركا اللاتينية ووارداتها من الفاكهة.

وعادةً ما تُخبأ المخدرات التي تُشحَن من كولومبيا والبرازيل والإكوادور وبنما في شحنات محملة بالموز أو الأناناس، ويستمر المهربون في ابتكار طرق جديدة يتفادون من خلالها عمليات التفتيش.

Share On Facebook
Share On Twitter
فيتو
29 يونيو 2022 |