القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«كسفتنا.. الله يكسفك».. أنغام تهاجم مبروك عطية بعد مطالبته النساء بالخروج بـ«قُفة»

«كسفتنا.. الله يكسفك».. أنغام تهاجم مبروك عطية بعد مطالبته النساء بالخروج بـ«قُفة»
هاجمت الفنانة أنغام، الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، بعد تصريحاته التي طالب فيها النساء بالخروج من منازلهن إلى الشارع بـقُفة أو ملابس لا تظهر منهن مفاتنهن، كي لا يتعرضن لحوادث مماثلة لما حدث لطالبة المنصورة نيرة أشرف التي ذُبحت في الشارع.
ورغم إعلان عطية تعليق حساباته الرسمية وعدم الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شنت أنغام هجوما حادا على وصفه للنساء بأن يخرجن قُفة، وكتبت في تغريدة قصيرة لها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر قبل ساعات : عيب تكون مصري، وعيب جدا تتحسب على الأزهر الشريف، قفة !!!. #تحيا_مصر وسيدات مصر أحرار ومش هاذكر اسمك كفاية القفة.. كسفتنا الله يكسفك.

مبروك عطية يعلن تعليق حساباته الرسمية

كان الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، أعلن تعليق حساباته الشخصي على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال عطية في بث مباشر عبر صفحته الشخصية: بكل هدوء أقدم هذا اللقاء الأخير.. وقد سميته، لهذا وجبت الإجازة وقد أعود وقد لا أعود.

وأضاف عطية: بنعلم الطلبة في الجامعات إن من أخطاء البحث العلمي هو النقل عن مصدر وسيط، وذلك بسبب توفر المرجع الأصل.

وقال الفيديو كان واضح ودعوت لنيرة 9 مرات وفي سري، ودعوت لها بقاض ينفذ حكما عاجلا.. ولم أقل إن البنت كانت محجبة أو نازلة بشعرها.. ولم أبرر القتل باسم الحجاب.
المصرى اليوم
| 23 يونيو 2022