القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كل 5 ثوان.. حقيقة تصوير هواتف آيفون مستخدميها دون إذن|صور

خلال مقطع فيديو حقق ملايين المشاهدات، تدعي امرأة أنها تمتلك دليلًا قويًا على أن أجهزة آيفون iPhone تلتقط صورًا لمستخدميها سرًا دون إذن، مما ترك مستخدمي TikTok في صدمة شديدة.
في مقطع الفيديو المتداول عبر تطبيق TikTok، تتحدث امرأة بجدية مؤكدة أن هواتف آيفون المحمولة من شركة Apple صورًا بالأشعة تحت الحمراء لوجهك كل 5 ثوانٍ.
لقد شاركت المرأة مقطع فيديو لشخص يصور هاتفه الآيفون باستخدام عدسة الأشعة تحت الحمراء، والمفاجأة كانت ظهور وميض متكرر ينبعث من الكاميرا الأمامية للهاتف.

ويعتبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير مرئيّ، مما يعني أنه بدون استخدامها، لا يمكن لأي شخص يحمل الهاتف رؤية الفلاش المنبعث منه.

تقول المرأة التي تمتلك 173 ألف متابع على TikTok "من الواضح أن أجهزة iPhone الخاصة بك تلتقط صورًا لك بالأشعة تحت الحمراء كل خمس ثوانٍ".

اعترفت المؤثرة التي تنشر بانتظام عن المؤامرات غير المثبتة، بأنها لم تختبر النظرية بنفسها ولا تعرف ما إذا كانت صحيحة.

حقيقة المقطع

حصد الفيديو أكثر من 1.5 مليون مشاهدة منذ نشره في 9 مايو، ومع ذلك فإن المزاعم التي أدلت بها المرأة كاذبة.

ففيما يبدو أن مقطع الفيديو الذي شاركته يظهر أن جهاز iPhone يلتقط الصور بشكل متكرر، أوضح الخبراء أن هذا ليس هو الحال في الواقع.

وبدلاً من ذلك، فإن ومضات الأشعة تحت الحمراء هي من عمل الـ Face ID، وهي تقنية التعرف على الوجه من Apple التي تم إطلاقها على iPhone X في عام 2017.

يقوم جهاز iPhone الخاص بك بمسح وجهك بانتظام باستخدام الأداة للتحقق مما إذا كنت تنظر إلى الشاشة كجزء من ميزة تسمى Attention-Aware.

إذا كنت مصمماً على النظر إلى الشاشة، فإن أداتك ستعمل على تعتيم الشاشة، إذا كنت تواجه هاتفك، فسيؤدي ذلك إلى خفض مستوى صوت التنبيهات.

كل 5 ثوان.. حقيقة تصوير هواتف آيفون مستخدميها دون إذن|صور كل 5 ثوان.. حقيقة تصوير هواتف آيفون مستخدميها دون إذن|صور
كل 5 ثوان.. حقيقة تصوير هواتف آيفون مستخدميها دون إذن|صور
صدى البلد
| 18 مايو 2021
×