القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بخبرات السنين.. ماجد الكدواني يبدع في الإطلالة الأولى بـ «الاختيار 2»

عرفه الجمهور هادئ الطباع خفيف الظل، قادر على دخول القلوب بكل سهولة ممتلكا قدرا هائلا من القبول لدى الجميع، يستطيع الفنان ماجد الكدواني أن يحول الدور المركب إلى شخصية من لحم ودم يعرفها الجمهور ويشعر أنها منه.
فصنف الفنان القدير ماجد الكدواني كوميديا خلال العقدين الماضيين في السينما والدراما التليفزيونية لكنه في أدواره الجادة قادر على إجبارك على الانجذاب وتغيير صورتك الذهنية عنه كما لو كان مولودا تراجيديا وفي مسلسل الاختيار 2 كانت المفاجأة مع الفنان ماجد الكدواني الذي أبهر جمهوره وكل جمهور مسلسل الاختيار 2.
الإطلالة الأولى لماجد الكدواني في الاختيار 2

من إطلالته الأولى لمشهد النهاية بالحلقة العشرين من مسلسل الاختيار 2 عرف الجمهور أنه أمام ملحمة عظيمة من ممثل غير اعتيادي اسمه الفنان ماجد الكدواني حتى لو ظهر بمشهد واحد.

وخلال الحلقة الحادية والعشرين من المسلسل بدأ دوره مقدما اللواء مراد الذي يتولى مسئولية جهاز الأمن الوطني في مرحلة ليست عادية فتتطلب صفات استثنائية لقيادي استثنائي في ظروف حالكة تمر بها مصر وكان لزاما أن يتم اختيار فنان استثنائي وغير عادي للقيام بهذا الدور خاصة أنه أمام كريم عبد العزيز وأحمد مكي الأساتذة في التمثيل والإخراج.

قدم المخرج بيتر ميمي النجم الكبير ماجد الكدواني في أول مشاهده الحوارية في مشهد للتحقيق مع الضابط كريم أحد الضباط الخونة المنشقين عن وزارة الداخلية، وكان ذكاءً من بيتر ميمي والمؤلف هاني سرحان لإظهار شخصية "اللواء مراد" في هذا المشهد قبل أن يقدمها في جمل حوارية مع كريم ومكي، فخلال "الديالوج" بينه وبين الضابط الخائن استخلص الرسالة الموجهة من المسلسل الجديد وهي فكرة "الوطنية أمام الخيانة" وقدمها بكل سلاسة ويسر وتمكن من خلال أدائه الحركي والكلامي البعيد كل البعد عن التكلف والافتعال.

وانتقل بالصفات الإنسانية في مشهد واحد عقب خروجه من غرفة التحقيق ليبدأ كلامه مع الضابط زكريا الذي ي قدمه النجم كريم عبد العزيز في لقاء يعد لقاء تعارف في المنصب الجديد فلم يقدمه متجهما بل قدمه بكل سلاسة من خلال موقف طريق ولم يتحول إلى كوميديا مبتذلا حيث تطلب الموقف رسم الابتسامة فقط نظرا لظروف العمل والمكان نفسه وطبيعة العلاقة بين الرتب المختلفة والقيادات وذلك من خلال موقف الكوميديا.

الإشادة الحقيقة هي التي تأتي من الجمهور الطبيعي وليس من فئة نقدية فقط، فسرعان ما تذكر الجمهور العلاقة الكوميدية الساخرة بين النجم ماجد الكدواني وأحمد مكي في فيلم لا تراجع ولا استسلام القائمة على الكوميديا غير المحدودة التي برع فيها الثنائي وكذلك العلاقة بين الكدواني وكريم عبد العزيز في فيلم حرامية في تايلاند والتي لم تخل أيضا من تلك الكوميديا والعلاقة بين الكدواني وكريم ومكي في الاختيار 2 والتي برز فيها ذكاء ومسئولية الثلاثي بقيادة الكدواني ليثبت انه حقا استثنائي.
بخبرات السنين.. ماجد الكدواني يبدع في الإطلالة الأولى بـ «الاختيار 2»
الدستور
| 05 مايو 2021
×