الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

استشاري مناعة: أي أعراض للبرد لدى الأطفال تعتبر كورونا حتى يثبت العكس

مصراوى
| 27 ابريل 2021
قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن إصابات فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة للفيروس هي إصابات عائلية نتيجة الاستهتار بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن هناك عائلات كاملة مصابة بالفيروس نتيجة انتقال العدوى من أحد أفراد الأسرة وعدم تطبيقه العزل بشكل كامل، لافتًا إلى أن المضاعفات تكون خطيرة، خاصة مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع أن إصابات الأطفال بفيروس كورونا بسيطة ومتوسطة، وأن الخطر يتمثل في نقلهم العدوى لكبار السن، مشيرًا إلى أهمية اعتبار أي أعراض برد عند الأطفال من سعال ورشح وزكام كورونا حتى يثبت العكس.

وتابع أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا شهدت أعراضا جديدة من قيء وإسهال ومغص وتقلصات، موضحًا أن فترة العزل أصبحت 10 أيام وليس أسبوعين مثل السابق، بشرط اختفاء الأعراض في آخر 3 أيام من الإصابة، موضحًا أن عودة حاستي الشم والتذوق تختلف من شخص لآخر.

وأشار إلى أن المرضى والمشتبه في إصابتهم بكورونا مرخص لهم بالإفطار شرعًا لاحتياجهم إلى تناول السوائل والأغذية الصحية بصورة مستمرة على مدار اليوم.
×