القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بطريرك الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة شهر رمضان المبارك

بطريرك الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة شهر رمضان المبارك
صدى البلد
| 11 ابريل 2021
هنأ صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيادات الدولة، وجموع الشعب المصري، بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك.

بطريرك الكاثولك يهنئ بحلول شهر رمضان المبارك

وجاء بنص التهنئة: "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ السيد رئيس الجمهورية، وقيادات الدولة، وشعب مصر، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، ونطلب من الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها السلام والرخاء لكل شعبنا الحبيب. حفظ الله مصر وشعبها الحبيب".

من ناحية أخرى زار الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله القس تادرس المسؤول عن الكاتدرائية.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن الرئيس التونسي تفقد الكاتدرائية وتعرف على معالمها الرئيسية، وفي ختام الزيارة قدم القس تادرس هدية تذكارية للضيف عبارة عن أيقونة زيارة العائلة المقدسة لمصر.

تأتي زيارة الرئيس قيس سعيد لكاتدرائية العاصمة في إطار زيارته الحالية لمصر والتي تستغرق ثلاثة أيام.

وقدم نيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي خالص التعازي إلى الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة في وفاة الأمير فيليب دوق أدنبرة.

وقال نيافة الأنبا إرميا في نص برقية العزاء، "خالص التعازي للملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وللأسرة الملكية في وفاة الأمير فيليب دوق أدنبرة، نطلب من الله نياحًا لروحه وصبرًا لأسرته ومحبيه".

وأعلن قصر باكنجهام في المملكة المتحدة الجمعة أن الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي في قلعة وندسور عن عمر ناهز 99 عاما. وتوالت بعدها برقيات التعزية من مختلف أنحاء العالم.

فيما نظمت مكتبة الإسكندرية، احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات من الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، بحضور نيافة الأنبا أبرآم مطران الفيوم ورئيس أديرتها، والدكتور إسحق عجبان مدير معهد الدراسات القبطية والدكتور اشرف ناجح عن مؤسسة القديس مرقس لتوثيق التراث القبطي.

وخلال الفعاليات التى حضرها الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة تم تكريم كل من اسم مثلث الرحمات الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس أنبا مقار ببرية شيهيت، وصاحبي النيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس قطاع شرق السكة الحديد، والأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان والقس باسيليوس صبحي أستاذ مادة تاريخ الكنيسة بالكلية الإكليريكية والقمص يوسف تادرس أعضاء اللجنة الاستشارية بمكتبة الإسكندرية.
×