الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي يعزي ملكة بريطانيا في وفاة الأمير فيليب

صدى البلد
| 11 ابريل 2021
قدم نيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي خالص التعازي إلى الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة في وفاة الأمير فيليب دوق أدنبرة.

وقال نيافة الأنبا إرميا في نص برقية العزاء، "خالص التعازي للملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وللأسرة الملكية في وفاة الأمير فيليب دوق أدنبرة، نطلب من الله نياحًا لروحه وصبرًا لأسرته ومحبيه".

قصر باكنجهام يعلن وفاة الأمير فيليب

وأعلن قصر باكنجهام في المملكة المتحدة الجمعة أن الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي في قلعة وندسور عن عمر ناهز 99 عاما. وتوالت بعدها برقيات التعزية من مختلف أنحاء العالم.

نظمت مكتبة الإسكندرية، احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات من الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، بحضور نيافة الأنبا أبرآم مطران الفيوم والدكتور إسحق عجبان مدير معهد الدراسات القبطية والدكتور اشرف ناجح عن مؤسسة القديس مرقس لتوثيق التراث القبطي.

وخلال الفعاليات التى حضرها الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة تم تكريم كل من اسم مثلث الرحمات الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس أنبا مقار ببرية شيهيت، وصاحبي النيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس قطاع شرق السكة الحديد، والأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان والقس باسيليوس صبحي والقمص يوسف تادرس أعضاء اللجنة الاستشارية بمكتبة الإسكندرية.
وأقامت مكتبة الإسكندرية، الاحتفالية التي كان موضوعها مستقبل الدراسات القبطية بمصر، في بيت السناري بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة، وتضمنت معرضًا للأيقونات القبطية وعددًا من المحاضرات التي ألقاها باحثون في القبطيات ومفكرون.

من ناحية أخرى، حذر دير الشهداء بجبل إخميم في سوهاج من التعامل مع شخص ينتحل صفة راهب وينسب نفسه إلى الدير ويقوم بجمع تبرعات لا علاقة للدير بها .

وذكر بيان صادر عن دير الشهداء بجبل إخميم برئاسة نيافة الأنبا بسادة مطران إخميم وساقلته والمشرف على الدير، أن الراهب يدعي أن اسمه "الراهب كيرلس الإخميمي" ويقوم بجمع تبرعات ويزور المنازل بالقاهرة والإسكندرية ومدن أخرى بصفته المزيفة.

وأضاف البيان "إذ نحذر من التعامل مع هذا الشخص ننأى بالدير عن أن تكون له أية صلة بأفعاله من قريب أو بعيد.

وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني أول أمس القداس الإلهي في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية، وذلك في مناسبة مرور خمسين سنة على صلاة أول قداس بالكنيسة (8 أبريل 1971 - 8 أبريل 2021.
×