الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

قبل نعي الأمير فيليب.. حكاية لقاء جمع شيخ الأزهر بملكة بريطانيا

الوطن
| 10 ابريل 2021
توفي الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، بعد معاناة مع المرض خلال الفترة الأخيرة عن عمر ناهز 99 عاما، ليقوم الأزهر الشريف بنعيه وتقديم العزاء والمواساة لأسرته.

رواد مواقع التواصل يتداولون زيارة شيخ الأزهر لبريطانيا

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات لزيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مع الملكة إليزابيث الثانية وزوجها داخل القصر الملكي، وذلك أثناء المشاركة في منتدى شباب صناع السلام الذي ينظمه الأزهر الشريف والكنيسة الأسقفية آنذاك، كما أن اللقاء كان يهدف إلى دعوة الشباب من مختلف الجنسيات والديانات، وذلك للتحاور تحت سقف واحد، بحسب تصريحات السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

الطيب: الأزهر الشريف يفتح نوافذ الحوار والتواصل مع الجميع

وعقد الدكتور أحمد الطيب جلسة مباحثات داخل القصر الملكي، والتي عبر عن سعادته بزيارة بريطانيا وزيارة قصر وندسور التاريخي الرائع، مؤكدا أن الأزهر الشريف يعتز بالعلاقة الوطيدة التي تربطه بأسقفية كانتربري. وأوضح الطيب خلال زيارته، أن الأزهر الشريف يفتح نوافذ الحوار ويتواصل مع الجميع، سعيًا لترسيخ قيم التعايش والحوار وقبول الآخر، وتشجيع أصحاب الديانات والثقافات المختلفة على الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم.

ملكة بريطانيا: العالم يعول بشدة على القيادات الدينية من أجل تعزير الاستقرار

وفي المقابل، قامت الملكة إليزابيث بدعوة الإمام أحمد الطيب لزيارته بريطانيا للمرة الثانية، مؤكدا أن العالم يعول على القيادات الدينية من أجل تعزير الاستقرار والسلام العالمي، وذلك بحضور جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري.

وأوضحت ملكة بريطانيا أنها حريصة على زيادة العلاقات بين الأزهر الشريف، وأسقفية كانتربري، معربة عن سعادتها لقبول فضيلة الإمام الأكبر دعوة الدكتور جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري، للإقامة في قصر لامبث، مقر الأسقفية.

شيخ الأزهر يتقدم بالعزاء للحكومة والشعب البريطاني

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تقدم بالعزاء إلى الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في وفاة زوجها الأمير فيليب، دوق أدنبرة عبر صفحة الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البيان: يعرب الدكتور أحمد الطيب عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الأمير الراحل، ولجميع أعضاء الأسرة الملكية، وإلى الحكومة والشعب البريطاني.
×