الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

«لو مش عايز تبقى موظف».. نصائح لبدء مشروعك الخاص

الوطن
| 08 ابريل 2021
يسعى عدد كبير من المواطنين لتنفيذ مشروع خاص للاستفادة من أرباحه، ورغبة منهم في التخلص من مشكلات العمل وضغوط الرؤساء، ويتطلب البدء في العمل الخاص بك اختيار فكرة مناسبة والتخطيط لها بشكل جيد للتغلب على العوائق، وتستعرض الوطن، مجموعة نصائح للمواطنين لكي يتمكنوا من بدء عمل خاص وفق موقع ويكي هاو على النحو التالي:

اختيار فكرة جيدة من خلال رصد احتياجات المواطنين التي يمكنهم دفع أموال نظير الحصول عليها، والبحث عن الخدمات التي لا تتوفر في مكان المشروع، والسؤال إذا كانت الفكرة مميزة وتختلف عن المنافس والمتاح، فيجب قبل اختيار الفكرة التفكبر جيدا اذا كان تستحق أم لا.

تحديد تكلفة تنفيذ العمل من خلال وضع خطة عمل يمكن من خلالها تحديد الخطوط العريضة الخاصة بتكاليف الإنتاج والشحن والضرائب وأجور العاملين، ويتم بعدها تحديد المال المطلوبة لتنفيذ المشروع، ثم حساب إذا كانت الأرباح مجديه أم لا.

تحديد العوائق التي قد تقابلك في المشروع سواء كانت مرتبطة بالمنافسين أو الضرائب أو أسعار المعدات ووضعها في الاعتبار. محاولة توقع كمية المقبلين على الخدمة التي يقدمها المشروع لتحديد نسبة الربح، وهل سيدفع الناس للاستفادة من الخدمة والمبلغ المناسب، لمعرفة إذا كان مبلغ الربح قليل جدا مقابل المال الذي دفعته وتغيير الخطة.

تحديد مصدر تمويل المشروع إذا كان مبلغ خاص بك أو مبلغ لك ولغيرك من الشركاء، أو قرض من البنك، وتحديد مكان مناسب لإدارة العمل الخاص بك.

تحديد خطة تسويق المشروع الخاصة باختيار منصات الإعلان عن الخدمة التي يقدمها المشروع وأفضل منصة لذلك لجذب العملاء، وإنشاء حساب عليها، ومع زيادة أهمية التكنلوجيا في حياتنا يوما بعد يوم لا بد من اختيار منصة إلكترونية مناسبة يمكن من خلالها التواصل مع العملاء