الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

بعد بيان الحكومة العاجل.. إجراءات جديدة للدراسة بعد رمضان

فيتو
| 08 ابريل 2021
أصدر مجلس الوزراء بيانا عاجلا ومهما بخصوص ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إلغاء الدراسة بجميع المدارس بدءاً من شهر رمضان واعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسي الحالي.

الدراسة بعد رمضان

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الدراسة بجميع المدارس بدءاً من شهر رمضان أو اعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسي الحالي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن الدراسة مستمرة بكافة المدارس دون إلغاء.

وزارة التربية والتعليم

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الدراسة مستمرة لما بعد رمضان بالمدارس، وأنه لايوجد حتى الآن أي قرارات بوقف الدراسة، مؤكدة أن الوزارة تشدد على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات عند ظهور أي حالات مرضية، واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها.

الفيروس كورونا

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الحضور بالمدارس دون غياب أي اختياري بالمدارس، ولكن الغياب الاختياري يقتضي إقرارًا رسميا من ولي الأمر في الإدارة التعليمية، مشيرة إلى أنه سيتم الرجوع لأيام الحضور الطبيعية قبل شهر رمضان في ظل الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا.

الدكتور طارق شوقي

وكان الدكتور طارق شوقي، أصدر خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة خلال شهر رمضان

شهر رمضان

- يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختياريا بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.

- لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى على ثلاثة أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

ـ التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

ـ الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.