الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الصحة تعلن المحافظات الأعلى في إصابات .. القاهرة ليست منها

الوطن
| 08 ابريل 2021
كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا، تزامنا مع الموجة الثالثة للفيروس في مصر، قائلة إن محافظتي قنا والفيوم من أعلى المحافظات إصابة، وكذلك محافظات الصعيد بشكل عام من الملاحظ ارتفاع الإصابات بها.

وتابعت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في ديوان عام وزارة الصحة، لاستعراض الوضع الوبائي والإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس خلال الشهر المعظم، أن الإجراءات الاحترازية رغم سهولتها إلا أنها ضرورية للوقاية من الفيروس.

وحذرت وزارة الصحة والسكان، من إقامة موائد الرحمن وكذلك الاعتكاف خلال شهر رمضان في الجوامع، لافتة إلى عدم تبادل الأدوات الشخصية بين المصلين للحد من انتشار العدوى والحفاظ علي التباعد الاجتماعي وعدم لمس أي أسطح وعدم التزاحم داخل المساجد أو خارجها.

الصحة: يجب الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي

وطالبت الوزيرة المواطنين، بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس اي أسطح وفي حال لمس الأسطح لابد من تطهير الأيدي، مشيرة إلى ضرورة استخدام السكريات المحلاة واللجوء الي العصائر الطبيعية لتعزيز الجهاز المناعي.