الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

السائق المتهم بدهس زوجين في أكتوبر: نصيبهم كده

فيتو
| 07 ابريل 2021
تحفظت النيابة العامة بأكتوبر على سائق سيارة ملاكي المتسبب في دهس زوجين أسفل عجلات السيارة أثناء عبورهم الطريق أمام مساكن دهشور بطريق الفيوم، وصرحت النيابة بدفن جثماني الزوجين، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث.

مصرع زوجين صدمتهما سيارة

كشفت المعاينة الأولية مصرع "رضا.م" 38 سنة، وزوجته "عزيزة.م" صدمتهما سيارة أمام مساكن دهشور، وعقب تقنين الإجرءات وسماع أقوال شهود عيان، أمكن تحديد السائق وضبطه، واقتياده إلى القسم.

السائق: مكنش قصدي

وقال السائق أمام جهات التحقيق "مكنش قصدي.. نصيبهم كده"، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى 6 أكتوبر تحت تصرف النيابة العامة.

بلاغ بالحادث

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا من الأهالي بمنطقة مساكن دهشور بطريق الفيوم مفاداه وقوع حادث دهس ووجود متوفين وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إسعاف وتبين أنه أثناء محاولة "رضا م ح م" 38 عام وزوجته "عزيزة م" 33 عاما، وبرفقتهما طفلتهما؛ عبور الطريق دهستهما سيارة ملاكي ونتج عن ذلك مصرع الزوجين ونجاة الطفلة ولاذ المتهم بالفرار.

ضبط السائق

تتبعت قوة أمنية خط سير السائق بعد إخطار الأهالي برقم السيارة، وأمكن ضبطه واقتياده إلى ديوان القسم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

حوادث الطرق

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.