الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

فيديو وصور.. مصرية فرنسية تنتمي لعائلة فنية.. تغنت في الأوبرات العالمية.. من هي السوبرانو أميرة سليم التي ترنمت بأنشودة إيزيس بموكب المومياوات؟

أماني موسى - أقباط متحدون
| 07 ابريل 2021
أبهر حفل موكب نقل المومياوات الملكية العالم بأسره، ليعكس حضارة مصر القديمة وما بها من عظمة وانفراد، وسلط الضوء على عدد كبير من الشخصيات التي شاركت بالموكب المهيب، ومنهم السوبرانو المصرية أميرة سليم، التي غنت أنشودة فرعونية باللغة القبطية، والأغنية عبارة عن تحويل نص مكتوب للإله "إيزيس"، وُجد على جدران أحد المعابد في محافظة الأقصر وجمل من نصوص الأهرامات باللغة المصرية القديمة، وتم تحويلهم إلى ترانيم لتخرج في هذا الأداء المبهر.. نورد بالسطور المقبلة من هي أميرة سليم؟
من مواليد 1 يناير 1976 فى القاهرة، وتنتمي لعائلة فنية، فوالدها الفنان التشكيلي الراحل أحمد فؤاد سليم، ووالدتها عازفة البيانو المصرية العالمية مارسيل متى.

بعد أن درست العزف على البيانو والباليه والرسم، بدأت التدريب الصوتي والموسيقى الإيطالية في إيطاليا مع السوبرانو غابرييلا رافازي في عام 1993 وتخرجت في معهد كونسرفتوار القاهرة في عام 1999.في أكتوبر عام 2001، حصلت على منحة دراسية من الحكومة الفرنسية للدراسة مع السوبرانو كارولين دوماس في مدرسة نورمال دي ميوزيك دي باريس ، حيث حصلت على دبلوم الكونسيرتيست عام 2004.في عام 2002 ، كانت أول فائزة بالجائزة في مسابقة أورفيتو الدولية بإيطاليا.

بدأت سليم حياتها المهنية كعضو وعازف منفرد في أوبرا القاهرة في عام 1997 مع أول دور قيادي لها في أوبرا روسيني باربيير دي سيفيليا عام 1998، وتلاها عدد من الإنتاجات الأخرى.

بعد انتقالها إلى فرنسا، واصلت الظهور في الأوبرا المصرية بالإضافة إلى الأوبرا الفرنسية والإيطالية والألمانية.أدت الأدوار الرئيسية في مختلف الأوبرات العالمية منها حلاق اشبيلية، شبح الأوبرا، انس الوجود وأجراس الليل.
كما شاركت في أفلام ديزني من خلال النسخة العربية من فيلم "سندريلا" بدور "درية" وشاركت في فيلم الغزال "بامبي"بأغنية عنوانها "مهما العمر يطول"