الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

فيديو .. سلامة الغذاء : لجنة لـ تقصى الحقائق بعد وفاة طفلين بسبب النودلز

مبتدأ
| 07 ابريل 2021
علقت الدكتورة بسمة سليمان، رئيس لجنة فحص الشكاوى واللجنة العلمية للمواد المضافة بـ هيئة سلامة الغذاء، على واقعة وفاة طفلين فى مركز إدفو بأسوان، بعد تناولهما أحد أنواع الشعرية سريعة التحضير.

وقالت خلال مداخلة مع الإعلامى خيرى رمضان والإعلامية كريمة عوض فى برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، إن الهيئة أرسلت لجنة لتقصى الحقائق بشأن الواقعة، وإنه سيتم الإعلان عن النتيجة فور التوصل إليها.

وأوضحت الدكتورة بسمة سليمان أن هناك مسئولية تقع المنتج وأخرى على المستهلك، مشيرة إلى أن الشعرية سريعة التحضير أو كما تُعرف بـ "النودلز"، تحتوى على مواد غذائية وأخرى مضافة مثل مكسبات الطعم أو اللون، كما أن بها أيضًا مواد مضادة للأكسدة.
وأكدت رئيس لجنة فحص الشكاوى واللجنة العلمية للمواد المضافة بـ هيئة سلامة الغذاء، أن هذه المواد توضع بنسب معينة وأن كثرة الاستهلاك أو التناول الزائد تؤدى إلى تراكم المواد الكيماوية فى الجسم، ما يتسبب فى مشكلات صحية على المدى البعيد.

وأشارت إلى أن سلامة الغذاء تعتمد على التخزين ودرجة الحرارة، فى استخدام المادة الغذائية، وأن أى مشكلة مثل سوء التخزين أو الميكروبات، يمكن أن تنتهى من خلال وضع الشعرية فى مياه ذات درجة حرارة عالية، ولذلك ألا يتم تناولها دون طهيها.