الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الأردن.. بيان عاجل من الديوان الملكي بشأن التعامل مع الأمير حمزة

صدى البلد
| 05 ابريل 2021
أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم السبت، أن ملك الأردن الملك عبدالله الثاني أوكل إلى عمه الأمير الحسن مسألة التعامل مع ولي العهد السابق الأمير حمزة.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إنه في ضوء قرار الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل ملك الأردن هذا المسار لعمه الأمير الحسن.

وأوضح البيان أن الأمير الحسن تواصل بدوره مع الأمير حمزة، حيث أكد الأمير حمزة بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن رئيس هيئة الأركان المشتركة التقى مع الأمير حمزة وطلب منه التوقف عن كل التحركات التي تمس أمن الأردن واستقراره، ولكنه تعامل مع الأمر بسلبية.

وأكد الصفدي في مؤتمر صحفي أن التحقيقات بينت تمرير أناس من دائرة الأمير حمزة لمعلومات لجهات خارجية وما يسمى بالمعارضة الخارجية، ووجود ارتباطات بين باسم عوض الله وما يسمى بالمعارضة الخارجية لتنفيذ مؤامرات تضعف استقرار الأردن.

واتهم الوزير الأردني الأمير حمزة بنشر تسجيلين مصورين باللغتين العربية والإنجليزية في محاولة أخرى لتشويه الحقائق ولاستثارة التعاطف المحلي والأجنبي.