الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

ساويرس لـ"سيد علي": "فيتو" صوت المعارضة ضد الإخوان.. وهذا موقفي من الترشح لرئاسة النادي الأهلي

فيتو
| 08 مارس 2021
فجر المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال عدد من المفاجأت وحسم فى مداخلته الهاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، العديد من الشائعات التى ترددت خلال الفترة الماضية والتى كان أهمها السماح لشركات قطاع الأعمال باستيراد لقاحات كورونا وترشحه لرئاسة النادي الأهلي.

وفي بداية تصريحاته قطع رجل الأعمال الشائعات التى تم تداولها بشأن السماح لشركات القطاع الخاص باستيراد وبيع لقاحات كورونا، قائلا: "الشركات المصنعة للقاح كورونا تتعامل مع الدول ولا تتعامل مع أفراد، فهذه الشركات تبيع للدول".
وأضاف أنه حاول تقديم مساعدات لإحدى دول البحر الكاريبي ولم يستطع ذلك، موضحا أن وزارة الصحة المصرية تبذل جهودا كبيرا فى مواجهة الوباء.

الشائعات

ومن ناحية أخرى أكد أن هناك من يسيئ الظن بالآخرين، والإنسان السيئ وصاحب السمعة السيئة معروف والعكس، لافتا: "لا ألقي بالا لمن يلقي التهم جزافا فلا أنشغل بكافة الشائعات التى تلاحقني".

قناة أون

وعن بيع قناة "أون" تحدث رجل الأعمال بأنها كانت مصدرا لإزعاجه، موضحا: "إحدى المذيعات فى قناة أون كانت تطاولت على الشعب المغربي، وتلقيت العديد من الاتصالات، يرضيك كدة قناتك تهاجم، ولذلك رأيت أنها هتجيب لي وجع الدماغ فقررت بيعها".

وأشار إلى أن قناة "أون" كان لها هدف محدد إبان تولي الإخوان السلطة وانتهى، متابعا: "الرئيس الراحل مبارك اتصل بيا وقال لي علاقتنا جيدة بالسعودية وقناة أون تنتقد سياستها وده ميصحش، طيب أنا مالى".

جريدة "فيتو"

وعن احتفال جريدة "فيتو" بمرور 10 سنوات على وجودها فى بلاط صاحبة الجلالة روي رجل الاعمال تفاصيل إصدار جريدة وبوابة "فيتو" الإخبارية، التى يرأس تحريرها الزميل الكاتب الصحفي عصام كامل، قائلا: "عصام كامل كان دائما ينقدني فى كتاباته، وفي أحد الأيام كتب قائلا: كتبنا كل شيء عن المهندس متى يأتي اليوم الذي يحن قلبه ويرضى يكلمنا".
كاتب ساخر

وتابع ساويرس: "عصام كامل شخص محترم وبشوش الوجه وكاتب ساخر له وزنه"، لافتا: "تحدثت مع كامل واخترنا اسم الجريدة يكون "فيتو" لتكون صوت المعارضة ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية".

الهجوم على الصعايدة

وعن هجوم البعض على الصعيد ورجاله قال ساويرس: "رجل الصعيد صاحب كلمة، وكلمته برقبته، ولا يترك ثأره أبدا، ولا يمكن يترك حقه، ودائما ما يقول حقي برقبتي، ولا يستسلم بسهولة، ولذلك لم أرد على من يهاجم الصعايدة، وجدتي كانت صعيدية وكانت تحكم بلدا، وأنيابها كانت زرقاء، وجدتي مكنش يقدر حد يكسر لها كلمة".
رئاسة النادي الأهلي

ونفى رجل الأعمال ما تردد حول ترشحه لرئاسة النادي الأهلي، قائلا: "ده موضوع عايز حد متفرغ له، وأنا ليس لدي استعداد أن أترك أعمالي وحياتي من أجل إدارة النادي".

وجع دماغ

وتابع: "المرحلة الحالية في حياتي لا تحتاج إلى وجع الدماغ أو العمل الكثير، ولكني أسعى أن أعيش حياتي وأتفرغ لأولادي، وعمل الخير".

ترامب

وعن خسارة دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية، علق رجل الأعمال: "خلافي مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق ترامب أنه كان يتناسى أنه رئيس أكبر دولة في العالم على الرغم من أن سياسته في الشرق الأوسط جيدة، وإدارته للملفات الاقتصادية كذلك جيدة، إلا أنه كان يتعامل باعتباره رجل أعمال يدير شركة، وهذه ليست طريقة لإدارة دولة كبيرة، بالإضافة إلى أنه رفض تسليم السلطة لبايدن بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية".

بايدن

وعن فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، قال ساويرس: "بايدن ألغى كل القرارات التي أصدرها ترامب، ثم قال أن الحوثيين ليسوا إرهابيين، وهو ما ساعد على توجيه الحوثيين الصواريخ الباليستية تجاه الأراضي السعودية، وكان يجب عليه أن يكون رجل سلام وينهي أزمة اليمن، ولكن بتصريحاته هذه فهو يساعد الحوثيين على ضرب السعودية".

سد النهضة

وتابع ساويرس: "ترامب رفض مساعدة إثيوبيا قبل حل مشكلة سد النهضة، مع مصر والسودان، والمصريين مش عايزين حرب، فجاء بايدن قال أنه لن يتم ربط مساعدات المقدمة لإثيوبيا بقضية سد النهضة، فبايدن لديه تخبط فى السياسة الخارجية، وبالتالي لن يكون هذا جيدا لنا ولا لهم".

الذهب

أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، أنه يتمتع بملكة الإدارة، ويعتبر نفسه مديرا جيدا منذ كان يدير شركة الاتصالات، موضحا أنه أنشأ شركة الاتصالات وفى 9 سنوات كانت من أكبر 10 شركات فى العالم.

وأضاف: "شركة الاتصالات كان لديها 450 مليون مشترك حول العالم، وعندما بعت شركة الاتصالات قمت بشراء شركة مناجم لاستكشاف المعادن وتحقق أرباحها من الفرق بين استخراج الذهب وسعره فى السوق العالمي، فالاستثمار فى الذهب آمن".

نادي zed

وعن متى يشارك نادي "Zed" فى الدوري الممتاز، سخر قائلا: "ليس قبل 5 سنوات، نسعى لخلق جيل جديد من الناشئين ليكون هو الجيل الأول الخاص بالنادي، حيث يكون هناك 10 لاعبين مثل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى".

محمد صلاح

وأعرب عن أمنيته فى انضمام محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، لريال مدريد أو برشلونة، ساخرا: "لا أتمنى لمحمد صلاح الانضمام لنادي زد أو النادي الأهلي فلا أتمني له هذا".