الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

6 أنواع.. تفاصيل الفائدة على شهادات الادخار بالجنيه في بنك مصر

مصراوى
| 26 فبراير 2021
يقدم بنك مصر 6 أنواع من شهادات الادخار بالجنيه المصري تتباين تفاصيلها من شهادة إلى أخرى في آجال الشهادة، ونسبة الفائدة، ودورية صرف العائد، والحد الأدنى لشرائها.

ورغم إيقاف الشهادة بعائد 15% ذات العائد الشهري بأجل عام واحد وخفض الفائدة على الشهادات لكن تتصدر شهادة القمة ذات العائد السنوي 11% قائمة اختيارات العملاء لاستثمار مدخراتهم فيها، وذلك لارتفاع عائدها مقارنة بالأنواع الأخرى في نفس البنك، وتفضيلهم الحصول على عائد ثابت وآمن.

ويدرج بنك مصر بخلاف أسعار الفائدة مزايا مختلفة على شهادته تتمثل في السماح لحاملها بالاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 90% من إجمالي قيمتها للحصول على قرض كاش أو شراء سيارة دون المطالبة بتقديم مفردات مرتب وتحويل الراتب.

ويسمح بنك مصر لحامل الشهادة بكسرها وسحب أمواله في أي وقت حسب رغبته بشرط مرور 6 شهور على شرائها طبقا لبنود الشهادة التي وقع عليها العميل بالموافقة.

كما يتيح بنك مصر شهادات ادخار بعملات مختلفة بالدولار أو اليورو أو الجنيه الإسترليني ولكن الشهادات بالجنيه المصري تتصدر قائمة الطلبات لارتفاع عائدها.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية أنواع الشهادات في بنك مصر بالجنيه المصري، وتفاصيل نسبة الفائدة ودورية صرف العائد.

1- شهادة القمة لأجل 3 سنوات: تصرف فائدة سنوية ثابتة بنسبة 11% ودوية صرف صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

2- شهادة ادخار لأجل 5 سنوات: تعطي عائدا سنويا ثابتا 9%، ودورية صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 1200 جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

3- شهادة ادخار بأجل 5 سنوات: تصرف عائدا سنويا ثابتا 9.5% ولكن دورية صرف العائد سنويا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفات الألف.

4- شهادة ادخار لأجل 7 سنوات: يتم بيعها بفائدة سنوية 9.75% ودورية صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 750 جنيها.

5- شهادة ذات أجل 3 سنوات: وتحسب فائدة متغيرة ترتبط بالصعود والهبوط أو الثبات بمتوسط أسعار الفائدة في البنك المركزي المعروف باسم (الكوريدور) وتصرف حاليا عائدا بنسبة 8.5% ودورية صرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

6- شهادة ذات أجل 3 سنوات: وتحسب فائدة متغيرة يوميا ولكن مرتبطة بسعر العائد في المركزي المعروف باسم (كونيا) ويصرف العائد شهريا ولكن يُحسب يوميا.