الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

اسمه مصري والأغلى للبيع .. ما لا تعرفه عن قط كريستيانو رونالدو المصاب

صدى البلد
| 23 فبراير 2021
تعرض القط الأليف الخاص بـ لاعب اليوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو ويدعى "بيبي" لحادث مميت أدى إلى بقائه في العناية المركزة لمدة شهر وصف، ليتم نقله بعد ذلك إلى مدريد من خلال طائرة كريستيانو الخاصة لاستكمال علاجه.

وكان قد أثار هذا الحادث والاهتمام بالقط الذي يبلغ سعره 2600 دولار، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بسبب شكل القط المخيف وهو ذو جلد أملس تماما وبدون شعر.

القط الفرعوني

ويرصد صدى البلد أبرز المعلومات عن القط المعروف بأنه من سلالة القطط التي تحمل اسم "اسفنكس - أبو الهول"، ويحمل العديد من الألقاب منها وصفه بالمخلوق الأسطوري.

والقط من سلالة سفنكس يُعرف عنه أنه يفتقر إلى وجود فراء على جلده، ويتسم بتساقط شعره بشكل طبيعي وهي طفرة جينية في القطط، ومع ذلك فإن قط سفنكس كسلالة يكون نسيجه كالجلد الشمواه الأملس.

تتميز القطط الغريبة برأس نحيف وآذان طويلة جدا مقارنة بغيرها من القطط، ويتميز ذكر القط بأنه عديم اللون ويتشابه مع حيوان المنك في بعض أجزاء الجسم مع وجود أماكن اغمق في جسده، ويصل ثمنه إلى 3000 دولار و 9800 دولار للقطط منه ذات الألوان النادرة.

ويشتهر قط "سفنكس" بأنه يتسم بالذكاء والمستوى العالي من الطاقة والذكاء والتودد لأصحابها، وتعد واحدة من أكثر سلالات القطط شبهًا بالكلاب، وكثيرًا ما تحيي أصحابها عند الباب وتكون ودودة جدا عند مقابلة الغرباء.

تاريخ سلالة القط

يرجع سلالة القط الشهيرة للقط الفرعوني، والمعروف أيضا باسم "سفينكس الكندي"، والذي يختلف عن غيره من سلالات القط الصلعاء الروسية مثل قط بيتربالد ودونسكوي.

وعلى الرغم من تسجيل تاريخ القطط الخالية من الشعر عبر التاريخ، إلا أن المربين في أوروبا طوروا سلالة "سفينكس" منذ أوائل الستينيات والمعروفة بأنها سلالة كندية وليست مصرية، وتم اكتشافها في أمريكا الشمالية في السبعينيات من القرن الماضي نتيجة طفرات طبيعية.

وبدأت سلالة سفينكس الكندية في عام 1966، في تورنتو الكندية، عندما ولدت قطة صلعاء تدعى "برون"، بعد تزاوجها مع أمها مما أدى إلى إنتاج السلالة الغريبة، وبعد رصدها حرص الخبراء على تطويرها وتكاثر القطط الصلعاء.

وبعد شراء هذه القطط في عام 1966، عمل باوا وهو خريج علوم جامعة تورنتو، بزيادة الجهود بالاشتراك مع والدته يانيا، لتطوير السلالة وأطلقوا عليها لاحقا اسم "سفينكس".

ونشأت أول مؤسسة لقطط "سفينكس" لتربيتها بشكل طبيعي في مينيسوتا، في مزرعة (ميلت وإيثلين بيرسون)، وتم بيع قطتين من الإناث الصلعاء التي ولدت في عامي 1975 و 1976.