الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

فقدت شعرها وأصيبت بالشلل والهذيان.. أمريكية تنجو من كورونا بعد 25 يومًا على جهاز التنفس الصناعي

المصرى اليوم
| 23 يناير 2021
قصة مأساوية من مئات آلاف القصص الحزينة التي كان أبطالها من المصابين بفيروس كورونا، والتي تجمع بين اليأس والأمل وترقب الوفاة ثم النجاة.

بطلة القصة هي سيدة أمريكية بمقاطعة سنوهوميش تدعى بيجي جان، البالغة من العمر 62 عاما، والتي أكد الأطباء أنها لن تفلت من قبضة كوفيد 19 بعد أن قضت 42 يوما في المستشفى، منها 25 يوما على جهاز التنفس الصناعي.

وذكرت صحيفة يو إس إيه توداي، في تقرير لها اليوم السبت، تفاصيل معاناتها المريرة مع المرض، مشيرة إلى أنها فقدت شعرها وكان عليها أن تتعلم المشي من جديد بعدما أصيبت بحالة شلل جراء فقدان عضلاتها، وهي على جهاز التنفس الصناعي.

وقال التقرير إن بيجي استطاعت بشق الأنفس رفع أصبع قدمها، عندما بدأت أول جلسة مع أطباء العلاج الطبيعي، ولكن كان عليها أن تمشي 25 خطوة قبل خروجها من المستشفى، فكان هدفها حسبما كانت تأمل هو أن تتمكن من الإمساك بماكينة جز الأعشاب الضارة وتعمل بها في فناء منزلها من جديد، غير أن الأطباء لم يعدونها بذلك أو أنه بوسعها أن تقود السيارة مرة أخرى.

وأضاف أن الأطباء كانوا يوقفون زوجها خارج غرفتها، حيث وضعوا خرطوما في حلقها فهي بحاجة إلى أنبوب تغذية، وكانوا يقولون له إنها ليست بيجي التي تعرفها على الإطلاق، ولكن إحدى الممرضات أبلغته ليلا أن زوجته استطاعت تحريك إصبعين من قدمها مرتين استجابة لأوامر الأطباء، مستدركا بأنه على الرغم من أن ذلك كان بداية التعافي إلا أنها دخلت في مرحلة الهذيان الذي يعتبر أحد الأعراض التي يصاب بها البعض جراء الإصابة بالفيروس.

وتابع التقرير أن البلاد شهدت لحظة حدادعلى الـ400 ألف روح التي فقدت جراء الإصابة بـكوفيد-19 في الولايات المتحدة، في حين تحتفل بيجي التي نجت من الوباء مع زوجها ستيف بذكرى زفافهما الثانية والثلاثين، كما أنهما يعتزمان تجديد العهد بينهما غدا.