الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

ننشر أسماء ضحايا العقار المنهار بالمحلة

الوطن
| 23 يناير 2021
حادثة مأساوية شهدتها منطقة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعدما تفاجأ سكان منطقة أبو راضي، صباح اليوم، انهيار أحد العقارات المتواجدة بالمنطقة، والذي كان حين سقوطه مأهولًا بعدد من السكان.

مايكل سمير، أحد أقارب الأسرة التي كانت تسكن المنزل المنهار ويعيش بالقرب منهم، أوضح لـالوطن، أن العقار تسكنه عائلة لأسرة واحدة، ويتكون من 5 طوابق، وقبل يومين تفاجأت الأسرة بوجود شرخ في أحد جوانب المنزل، وكانت تنوي الاستعانة بأحد المهندسين لفحص العقار، إلا أن القدر كان أسرع منهم.

وأضاف سمير، أنه في حوالي الساعة الـ11 صباحا، تفاجأ سكان المنطقة بوجود هزة قوية في داخل المنزل ثم انهار بعدها مباشرة، مشيرا إلى أن عدد أفراد الأسرة في المنزل 11 شخصا تتنوع أعمارهم ما بين الشباب وكبار السن، بالإضافة إلى طفلة صغيرة.

وأكد أن عدد المتوفين من تلك الأسرة في حادث انهيار العقار 7 أشخاص، تحاول قوات الحماية المدنية استخراج جثثهم من أسفل العقار، وفُرض كردون أمني حول العقار والعقارات المجاورة له، خشية تأثرها بالعقار المنهار.

أسماء ضحايا المنزل المنهار

وشملت الوفيات كلا من "نادية شنودة مترى " 50 عامًا"، وندى ماجد جميل "13 عامًا"، ومارى وديع غطاس "46 سنة"، وجوفانة وديع غطاس "7 سنوات"، وإيزيس يوسف " 70 عامًا"، ووائل جميل إبراهيم " 45 عامًأ"، فيما أصيب جيوفانى منتصر جميل "17 عامًا"، وأبانوب ماجد جميل "29 عامًا" وتم خروجهما من مستشفى المحلة العام لتحسن حالتهما.

وتضمنت قائمة الناجيين من قاطني العقار لتواجدهم خارجه، وقت الانهيار كل من بولا منتصر جميل " طفل" ، ومدحت جميل إبراهيم ، وماجد جميل إبراهيم ، ومنتصر جميل إبراهيم.

وكانت شهدت منطقة أبوراضي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم السبت، انهيار منزل مكون من 5 طوابق، وتم البحث عن مواطنين سواء ضحايا أو ناجين أسفل أنقاضه.

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي انتقل إلى موقع العقار المنهار بمنطقة أبوراضى، وتمّ فرض كردون أمني حول العقار المنهار المكون من 4 طوابق، وحول العقارات المجاورة له، ، خشية تأثرها بالعقار المنهار، والوقوف على أعمال رفع الأنقاض، وتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار وفحص العقارات المجاورة للتأكّد من سلامتها.