الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الأنبا أبوللو يستقبل رئيس دير سانت كاترين..ووفد متعدد الجنسيات

وطنى
| 23 يناير 2021
استقبل نيافة الحبر الجليل الأنبا أبوللو أسقف إيبارشية سيناء الجنوبية للأقباط الأرثوذكس، بدير القديس العظيم موسى النبي في رأس سدر، نيافة المطران داميانوس رئيس دير سانت كاترين.

كما كان في استقباله الآباء مجمع رهبان الدير .

حيث تبادلا التهنئة بأعياد الميلاد وعيد الظهور الإلهي.

وعقب زيارة نيافتهما لكنيسة الدير، إجتمعا مع مجمع الدير في جلسة روحية، تحدثان فيها عن الفضائل الرهبانية المحبة؛ التواضع؛ الطاعة؛ قوة صلاة يسوع؛ الإعتراف وكيف ينتصر الراهب على الحروب الشيطانية.

وفي جلسة خاصة تحدثا عن الرئيس السيسي وسماحته وإخلاصه لمصر وإنجازاته في وقت قصير، كما تناول الحديث عن المحافظ خالد فودة ومحبته.

وتطرق الحديث أيضًا إلى إحترام الأديان وكيف كان دير سانت كاترين يحوي بدو سيناء قبل أن تتكون المدينة بشكلها الحالي وتبنى أماكن للعبادة خاصة بهم.

وقد أهدي نيافة المطران داميانوس كمية من البخور اليونانى للدير، وبدوره قدم له نيافة الأنبا أبوللو بعض منتجات الدير من الزيتون وزيت الزيتون.

ثم تناولا مائدة طعام الأغابي وأخذ بعض الصور التذكارية.

وفي سياق منفصل استقبل نيافة الأنبا أبوللو بعض من الروس الأرثوذكس والأوكرانيين ومن بلاروسيا، ومعهم رئيس منظمة حماية الأقليات الدينية على مستوى العالم.

وقام نيافته بمباركتهم بماء اللقان احتفالًا بعيد الغطاس المجيد، كما ووزع عليهم القربان المقدس كبركة من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.