الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

أهالي «ميت الكرماء» اسم على مسمى: عملوا لايف جمعوا 403 آلاف في 3 ساعات

ألوان - الوطن
| 13 يناير 2021
​ خلال الفترة الأخيرة، ازداد العجز في أنانيب الأكسجين في بعض المستشفيات، نتيجة زيادة حالات عدوى فيروس كورونا كوفيد 19، وارتفاع سعرها بشكل كبير، مما دفع خالد الهادي، أحد أبناء قرية ميت الكرماء، بمدينة طلخا محافظة القليوبية، إلى إطلاق مبادرة للحصول على تبرعات لشراء أنانيب الأكسجين، وكان اللجوء إلى البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

بث مدته 3 ساعات، بدأ من الساعة 12 بعد منتصف الليل، إلى الثالثة فجرا، محاولة من الهادي لحث أبناء قريته إلى التبرع لشراء الأنابيب، يحكي: حصل عجز جامد في الأنانيب لدرجة رحنا ندور على أنانيب في المنصورة ملقيناش، عملت مبادرة من خلال صفحتي على فيس بوك وناس كتير شجعتني، بس أنا مش معايا تصريح إني ألم فلوس، فعملت استدعاء لجمعيتين خيريتين، وهما طرف أساسي في المبادرة والمسؤولين عن التبرعات. توقع الهادي أن يحصل على مبلغ لا يتعدى 30 ألف جنيه، ولكن وخلال دقائق البث المباشر، تم جمع أضعاف المبلغ المطلوب، حيث وصل إلى 403 آلاف و600 جنيه: كان في تلاحم غير طبيعي، في ناس متبرعة بـ30 ألف وناس متبرعة لـ20 جنيها، والناس اللي مش معاها فلوس كانت بتتبرع بأنابيب فارغة. اقرأ: منقذ مريضة كورونا بعد وصول الأكسجين لـ35%: عاشت يومين.. وماتت

تبرعات خلال البث.. وبعده

خلال البث، من يريد التبرع، يرسل رسالة إلى الهادي، صاحب المبادرة، وفي البث يعلن عن قيمة التبرع واصفا المتبرع بـفاعل خير، وكان يقبل عليه البعض وقت البث للتبرع، وفي اليوم التالي، أتى كل من أعلن عن تبرعه لهم مجهزين لهم أموال التبرعات: جمعنا 403 آلاف والناس نايمة، اللايف كان بالليل في وقت متأخر، لو كنت طالع بالنهار كان المبلغ عدى كتير.

دموع الهادي انهالت فرحا لإقبال أهالي القرية على التبرعات، واصفاً الرقم بالـالوهم: في ستات ورجالة وأطفال وكل الناس اتبرعت، البلد كانت فيها ملحمة، أنا مبسوط باللي حصل ووقوفنا جنب بعضنا.