الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

شاهد..أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات

صدي البلد
| 01 ديسمبر 2020
أذاعت فضائية روسيا اليوم لقطات يظهر من خلالها كشف حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عن أول حفل زفاف يهودي رسمي يقام الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشر الحساب، فيديو عبر موقع "تويتر"، يظهر فيه مقتطفات من حفل الزفاف، وأرفقه بعبارة "الله يديم الأفراح".

يذكر أن البيت الأبيض، شهد في 15 سبتمبر الماضي، مراسم توقيع إسرائيل معاهدة السلام مع الإمارات، وإعلان السلام مع البحرين برعاية أمريكية.

وحضر الحفل حشد من المسؤولين الأمريكيين، بينهم مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر ووزير الخارجية مايك بومبيو، بالإضافة إلى السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب.

عربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، عن تطلعها إلى أن توفر معاهدة السلام الإماراتية مع إسرائيل فرصة لاستئناف محادثات السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي إن "بلادنا توصلت إلى معاهدة سلام تاريخية مع إسرائيل لتجميد عملية ضم الأراض الفلسطينية".

وأكدت الهاشمي أن أبوظبي "حذرت مرارا من الأطماع التوسعية لدول في منطقتنا، مضيفة أن "حل الأزمات يتطلب موقفا دوليا موحدا يرفض انتهاكات السيادة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وتابعت: "ناشدنا المجتمع الدولي لوضع حد للتدخلات في الشؤون الداخلية للدول ومحاسبة من يدعم الجماعات الإرهابية".

وأردفت: "نتطلع لأن توفر معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية فرصة لاستئناف محادثات السلام.

وكان رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أشاد أمس، بالاتفاق الإبراهيمي؛ مؤكدًا أنه رافد من روافد السلام.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، قال الشيخ خليفة، خلال كلمته بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي: "تعلمون أن الأهمية الاستراتيجية لمنطقتنا جعلت أمنها واستقرارها جزءًا من الأمن والاستقرار الدوليين وكان علينا أن نكيف دائما سياستنا مع ما يدعم مرتكزات أمن واستقرار دولتنا ومنطقتنا، على قاع