الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

تعرف على أسباب منع روسيا دخول 25 مسئولا بريطانيا لأراضيها

البوابة
| 21 نوفمبر 2020
ذكرت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية اليوم السبت، أن روسيا فرضت عقوبات على 25 دبلوماسيًا بريطانيًا في خطوة وصفتها بأنها رد على عقوبات المملكة المتحدة ضد مسؤولين روس بشأن انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في وقت سابق من هذا العام.

وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من المواجهات بين المملكة المتحدة وروسيا، اللتين توترت علاقاتهما بشكل متزايد منذ محاولة اغتيال العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال على الأراضي البريطانية في عام 2018.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، إنه "ردًا على الإجراءات غير الودية للسلطات البريطانية وعلى أساس مبدأ المعاملة بالمثل، اتخذ الجانب الروسي قرارًا بفرض عقوبات شخصية على 25 ممثلًا بريطانيًا ممنوعون من دخول البلاد." ولم تذكر موسكو أسماء الدبلوماسيين البريطانيين الذين سيتأثرون بهذا القرار.

وكانت قد أعلنت الحكومة البريطانية في شهر يوليو أنها منعت 25 مواطنا روسيا من دخول المملكة المتحدة، فضلا عن تجميد بعض أصولهم الدولية، فيما يتعلق بوفاة سيرجي ماغنتسكي، المحامي الروسي الذي توفي في حجز الشرطة عام 2009 بعد أن كشف عن فساد. مرتبط بالعديد من المسؤولين المحليين رفيعي المستوى.

ونفى الكرملين مرارًا ارتكاب أي مخالفات في القضية، ووصف رد بريطانيا بأنه محاولة للتدخل في الشئون الداخلية الروسية.

وكان قد قال قال دومينيك راب، وزير الخارجية البريطاني، في شهر يوليو، إن قرار استهداف الدبلوماسيين الروس بفرض عقوبات كان جزءًا من جهود المملكة المتحدة لدعم حقوق الإنسان العالمية، مضيفا: أن "هذا دليل على التزام بريطانيا بالعمل كقوة من أجل الخير في العالم".