الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

مدير مدرسة فضل: ماحدش بلغني بالإقالة.. والوكيلة هي اللي حجزت الطلاب

الوطن
| 28 اكتوبر 2020
بعد بداية الدراسة الأسبوع الماضي 17 أكتوبر الحالي، شهدت مدرسة فضل الحديثة للغات التابعة للإدارة التعليمية بالهرم، حالة جدل ضخمة، تمثلت في نشوب مشاجرة كبيرة بين مدير المدرسة، وبعض من أولياء الأمور، ما زالت تلقي بظلالها حتى الآن.

تفاصيل مشاجرة بالأيدي بين ولي أمر ومدير المدرسة

في أول أيام الدراسة، شهدت مدرسة بالجيزة، وهي مدرسة فضل الحديثة للغات التابعة لمدارس 30 يونيو بفيصل، مشاجرة كبيرة بين مدير المدرسة، وبعض من أولياء الأمور، وصلت إلى التعدي بالضرب بالأيدي والألفاظ من قبل الجانبين، جراء تأخر بعض التلاميذ في دفع المصروفات الدراسية، وانتشرت أقاويل أنّ مدير المدرسة جمع التلاميذ الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية، وأمر بإخراجهم من الفصول الدراسية، وتسكينهم بأحد معامل المدرسة، لحين وصول أولياء أمورهم لدفع المصروفات الدراسية، ما أدى إلى غضب أولياء الأمور.

مصادر: إقالة مدير المدرسة

وقبل ساعات، كشف مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن إقالة خالد فاروق مدير مدرسة فضل الحديثة للغات، وتشكلت لجنة من المديرية، وأبلغت مدير عام الإدارة التعليمية بالهرم، بقرار الإقالة، وتم تنفيذه.

وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، أنّ الشكاوى التي وردت ضد مدير المدرسة، تأكدت منها لجنة المديرية وقررت إقالة المدير، وسيتم التحقيق أيضا مع المدير المقال فيما نقلته كاميرات المراقبة بالمدرسة، من تعدي المدير على ولي أمر، مشيرا إلى أنّ التحقيق معه سيتم بصفته ما زال موظفا على ذمة مديرية التربية والتعليم.

مدير المدرسة: لم تتم إقالتي.. ولن أتنازل عن حقي

بدوره، نفى خالد فاروق، مدير مدرسة فضل الحديثة للغات، خبر إقالته، مؤكدا أنّه أمر غير صحيح، وأنّه لم يتلق أي أوراق رسمية تفيد بذلك، موضحا أنّ شؤون المدرسة يديرها حاليا مدير تنفيذي آخر لمدة 3 أشهر، لحين انتهاء علاجه، بعد إصابته بعاهة مستديمة في عظمة الترقوة، جراء المشاجرة.

وأضاف "فاروق"، لـ"الوطن"، أنّه لم ولن يتنازل عن البلاغ الذي تقدم به ضد ولي الأمر الذي تعدى عليه في الشجار بالأيدي، وأنّ الأمر بمثابة رد كرامة واعتبار له، ولمكانة مدير المدرسة ولوزارة التعليم، وأنّه لن يتوقف حتى سجن المعتدي عليه، على حد قوله.

وأكد أنّ تلك الواقعة هي الأولى التي يتعرض لها منذ التحاقة بوزارة التربية والتعليم، إذ يحرص باستمرار على حسن التعامل مع أولياء الأمور، وأنّه كان يقع على عاتقه مهمة حماية ودراسة أحوال 6500 طالب بالمدرسة، مؤكدا حرصه على تقديم أفضل مستوى تعليمي لهم: "اللي حصل ده كان مخطط معد مسبقا ضدي لإفشالي".

وتابع "فاروق" أنّ الأمر حاكه بعض المعلمين في المدرسة لرفضهم الحضور 6 أيام في الأسبوع، متهما وكيلة المدرسة بأنّها هي من احتجزت الطلاب في المعمل لعدم دفعهم المصاريف وألصقت التهمة بالمدير، لكنه فور معرفته أمر بصرف الطلاب للفصول ورفض ذلك الأمر، وجرى تدبير 3 مكائد له بأول يوم دراسة، لافتا إلى أنّ الطلاب أنفسهم يخضعون للتحقيق بشأن ذلك حاليا.

ولي أمر طالب الواقعة: تنازلت عن المحضر.. ونقلت أبنائي من المدرسة

محمد عبدالمنعم، ولي أمر أحد الطلاب بالمدرسة، الذي وقع الشجار بينه وبين المدير، قال إنّه تنازل عن المحضر في النيابة العامة، بعد تنازل الطرف الآخر عنه، كما أنهى أغلب إجراءات نقل طفليه بالمرحلة الابتدائية لمدرسة أخرى.

وأكد "عبدالمنعم" أنّ المدير احتجز الطلاب في المعمل لفترة طويلة، ما أدى لتضخم الأزمة وانفعال أولياء الأمور بأول يوم دراسة، لذلك جرت المشاجرة، موضحا أنّ جميع أولياء الأمور أبدوا سعادتهم بخبر إقالة المدير.

واعتبر ولي الأمر، قرار إقالة المدير، أنّه رد اعتبار له ولأبنائه وكل الطلاب الذين تعرضوا لتلك المعاملة السيئة، مضيفا: "كنت بعدت أولادي تماما عن اللي حصل، وبفكر أرجع تاني عن قصة نقلهم بس مش عارف هينفع ولا إيه".

وأشار إلى وجود أزمات سابقة بين أولياء أمور ومدير المدرسة، ما دفع كثيراً منهم لنقل أبنائه لمدرسة أخرى مع بداية العام الدراسي الحالي.