الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

مطرانية «الكاثوليك» تحتفل بالمولد النبوى بتوزيع الحلوى والزيارات

المصرى اليوم
| 24 اكتوبر 2020
الأنبا يؤانس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك، اعتاد الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، سنويًا، بتقديم حلوى المولد لإخوته من مشايخ الأوقاف والأزهر والمسؤولين بالجهاز التنفيذى، إلا أنه قرر هذا العام أن يكون الاحتفال مختلفًا، مع عامة المواطنين وفئات أخرى فى أماكن عملهم. أديب قرر أن يذهب إلى أحد شوادر بيع حلوى المولد ويشتريها بنفسه، ويختار محتوى العلب من الحلويات والملبن والسمسمية، والسير على الأقدام بمختلف أنحاء وشوارع مدينة الغردقة لتوزيعها على عمال النظافة، والأطفال أبناء جمعية كافل اليتيم، وذوى الاحتياجات الخاصة، ثم زيارة مسؤولى الأزهر والأوقاف وعدد من المسؤولين تقديرًا لروح المحبة بين الأقباط والمسلمين.

وأكد أديب أنه كل عام يوزع حلوى المولد على المسلمين، ويحتفل معهم بالمولد النبوى الشريف تحت شعار: أعيادنا واحدة، إلا أنه قرر هذا العام أن يحتفل مع الفئات البسيطة من الشعب لإدخال الفرحة على قلوبهم.

وأضاف أديب أن ذكرى مولد الرسول هى ذكرى عطرة، تهل على الجميع فى مصر أقباطًا ومسلمين بالمحبة والرحمة والخير، وأن تلك المناسبة فرصة طيبة لمشاركة الإخوة المسلمين احتفالاتهم وإدخال البهجة والفرحة على الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وعمال النظافة فى مكان عملهم، بتقديم شىء بسيط يعبر عن الحب والمودة، فى ذكرى مولد الرسول الكريم.