الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

وزير التعليم: أجر المعلم قد يصل إلى 3 آلاف جنيه يوميا

فيتو
| 16 سبتمبر 2020
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة طلبت من الرئيس عبد الفتاح السيسي تحسين الأحوال المعيشية للمعلمين وزيادة الإهتمام بهم وكانت هناك إستجابة منه علي الفور وطلب بوضع خطة لحوافز أكثر عمقًا للمعلمين الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد" أن الفترة المقبلة ستشهد تحسن ملحوظ في أحوال المعلمين، لافتًا إلي أن هناك جلسة ستجمعه بوزير المالية قريبًا لوضع تصور للحوافز التي سيتم إضافتها للمعلمين.

وتابع: "عاملين نماذج اقتصادية تسمح للمعلم بأن دخله يزيد كلما اجتهد أكثر.. نفضل أن تأتي الزيادة عن جهد وليس زيادة في المرتب الأساسي والحوافز..نحاول إعادة عنصر الكفاءة كمعيار أساسي في زيادة المرتبات..نحتاج مشاركة المعلم في تسجيل الفيديو أو مجموعات التقوية أو المناهج.. المعلم النشط يستطيع مضاعفة دخله عدد من المرات".

ولفت إلي أنه تم رفع سعر حصة مجموعات التقوية من 15 الي 80 جنيهًا والمدرس الجيد الذي يحضر له ما بين 50 الي 100 طالب يمكنه الحصول علي 3 اَلاف جنيها يوميًا وهو يزيد عن راتبه الشهري.

واشار إلي أن الدروس الخصوصية ستنتهي بإنتهاء شهية الناس لها وأنه لا فائدة منها خاصة في المرحلة الثانوية وعدم تاثيرها في قدرة اداء الطالب في الإمتحانات.