الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

50 سيارة يوميا.. الأنبا يوأنس: إلغاء إحتفالات صيام العذراء بدير درنكة.. وأبواب الدير مفتوحة للصلاة بشروط

مصراوى
| 05 اغسطس 2020
أعلن الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء بدرنكة، عن إلغاء احتفالات صيام العذراء بدير درنكة، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الأنبا يؤانس، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إن صيام العذراء يبدأ يوم الجمعة 7 أغسطس من كل عام ويستمر لمدة أسبوعين، وذلك لإحياء ذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى مصر للاختفاء من بطش الملك هِيرودُس الذي كان يسعى لقتل السيد المسيح بفلسطين.

وأكد أن صيام العذراء بجبل درنكة هذا العام سيكون مختلف عن الأعوام الماضية، بسبب جائحة كورونا والإجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أن أبواب الدير مفتوحة لاستقبال الزوار من الخامسة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً بدون مبيت.

وأشار أسقف أسيوط إلى أنه بعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، تقرر السماح باستقبال 50 سيارة يوميًا، وتقليل عدد أفراد فرق الكورال لتقديم الترانيم من 120 إلى 12 فردًا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

ويعد دير السيدة العذراء بجبل قرية درنكة، آخر محطات رحلة العائلة المقدسة، ويقع على بعد 10 كم من مدينة أسيوط و3 كم من قرية درنكه، ويرتفع أكثر من 100 متر عن سطح البحر، وكان يتم اللجوء إلى كنيسة المغارة للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة.

وتعود أهمية دير السيدة العذراء بجبل درنكة في أسيوط، إلى مجيء العائلة المقدسة لأسيوط، حيث قدمت السيدة مريم العذراء والطفل يسوع وبصحبة القديس يوسف النجار، بعد أن تركت العائلة المقدسة فلسطين وطنها واتجهت نحو البلاد المصرية، ومنها إلى صعيد مصر حتى مدينة أسيوط، ثم إلى جبلها الغربي، حيث المغارة المعروفة التي حلت بها العائلة المقدسة.

ويقام الاحتفال بهذه المناسبة كل عام بحضور مئات الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات بالإضافة إلى وفود الدول المختلفة.