القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

خبر خاطئ عن الخارجية الأمريكية يشغل مصر ويورط عدد من المسؤولين

شغل خبر خاطئ عن تصنيف الخارجية الأمريكية مصر دولة آمنة، المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن توريطه عددا من المسئولين بإدلاء تصريحات تعلق على البيان.

خبر خاطئ عن الخارجية الأمريكية يشغل مصر ويورط عدد من المسؤولين

الولايات المتحدة تعتبر مصر آمنة منذ سنوات، وكان آخر تأكيد لها عندما أعطت وزارة الخارجية الأمريكية الضوء الأخضر، نوفمبر الماضي، لمواطنيها الراغبين في زيارة مصر خلال عطلة عيد الميلاد، مشيرة إلى أنه لا يوجد تحذير أو طلب تأهب، لافتة إلى أن القاهرة والرباط أكثر العواصم أمانًا في منطقة شمال أفريقيا.

وأصدرت وزارة الخارجية تحذيرا للأمريكيين الذين يسافرون إلى أوروبا من خطر متزايد لاحتمال تعرضهم لحوادث إرهابية، لا سيما خلال احتفالات أعياد الميلاد.

وذكرت الوزارة أن معلومات موثوقة تشير إلى أن تنظيم داعش وتنظيم القاعدة، يواصلان التخطيط لشن هجمات إرهابية في أوروبا، مع التركيز على موسم العطلات القادم وما يرتبط به من أحداث.

وحثت وزارة الخارجية الأمريكية المسافرين إلى تجنب الحشود والمواقع الكبيرة، واتباع تعليمات السلطات المحلية في دول الاتحاد الأوروبي.

يُذكر أن الصحف العربية والعالمية اهتمت بزيارة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لواشنطن حيث التقى بنظيره الأمريكي "دونالد ترامب" الذي أعرب بدوره عن دعم بلاده لمصر وشعبها.

فيتو
05 ابريل 2017 |