القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور |البابا تواضروس يشهد تخريج 3 دفعات بالكلية الإكليريكية في الإسكندرية

شهد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تخريج 3 دفعات من الكلية الإكليريكية بالإسكندرية، خلال حفل أقيم بالمسرح الملحق بالمقر البابوي بالإسكندرية، لتخريج دفعات 2015 و2016 و2017.

بالصور |البابا   تواضروس يشهد تخريج 3 دفعات بالكلية الإكليريكية في الإسكندرية

ومنح تواضروس، شهادات التخرج لـ 196 خريجًا منهم 6 آباء كهنة من الإسكندرية والبحيرة و42 راهبًا من ديري الشهيد مار مينا بمريوط والشهيد مار جرجس بالخطاطبة.

حضر الاحتفال الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري والمدرس بالكلية الإكليريكية والأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير الشهيد مارمينا، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس المنتزة والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية، والمدرس بالكلية والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس غرب الإسكندرية، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

وقال تواضروس، إنه كان يدرس في إكليريكية الإسكندرية من سنة 1980 حتى 1983، مبديا سعادته، لوجود عدد كبير من الآباء الرهبان ضمن الخريجين وأن الكنيسة على مر التاريخ لا تتقدم إلا بالتعليم.

وقدم تواضروس، نصائح للخرجين وهى "ادرس الإنجيل وتأمل كلماته ففيه كل ما نحتاجه ووعِش التوبة فالمعرفة وحدها ليست كافية بل تحتاج قلبا نقيا، فنحن ندرس ليكون فكرنا نقيًا، فكلمة إكليريكي تعني نصيب الرب أو مكرس للرب، وتعلم لغة فالعالم أصبح مترابطًا جدًا، فاللغة أصبحت مطلبًا مهمًا فستساعدك في فتح مجالات متعددة للخدمة مثل خدمة الكرازة في أفريقيا أو شرق آسيا.

فيتو
04 مارس 2018 |