القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الداخلية : إلقاء القبض على 7 من المتورطين فى احداث " العور"..ونؤمّن بناء كنيسة شهداء الوطن

الداخلية  : إلقاء القبض على 7 من المتورطين فى احداث " العور"..ونؤمّن بناء كنيسة شهداء الوطن
| البوابة نيوز
28 مارس 2015
أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية تأمين بناء كنيسة شهداء الوطن، والتي تبنى لتخليد ذكرى ضحايا تنظيم داعش الإرهابى بليبيا "الإيمان والوطن".
وأضاف المصدر، أنه تنفيذا لتعليمات وزرير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بضرورة اليقظة الأمنية وتفعيل إجراءات تأمين الكنائس في كل محافظات الجمهورية وخاصة الكنيسة المشار إليها تكريما لأرواح ضحايا الوطن الأبطال.

وفي نفس السياق، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث مركز سمالوط، فجر السبت من إلقاء القبض على 7 من المتورطين في أحداث الشغب التي شهدتها قرية العور التابعة لمركز سمالوط، لإعلان رفضهم بناء كنيسة شهداء الوطن الذين قتلوا على يد تنظيم داعش الإرهابى بليبيا.

وتلقى اللواء محمد صادق الهلباوى، مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء هشام نصر، مدير البحث الجنائى، بضبط 7 من مثيرى الشغب الذين قاموا بالهجوم على كنيسة السيدة العذراء بقرية العور، وأحرقوا سيارة أحد الأقباط، وهاجموا عددا من منازل الأقباط دون أي تلفيات. ويذكر أن عناصر من الإخوان حرضوا، بعض الصبية على تنظيم مسيرة محدودة جابت بعض الشوارع الجمعة، احتجاجًا على بناء كنيسة باسم شهداء الإيمان والوطن.

وفي سياق متصل قال مصدر أمني مسئول: إن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية كلف مساعديه بتنفيذ خطة التأمين وفرض خطة جديدة محكمة يتم بموجبها نشر القوات الراكبة طوال24 ساعة مع وجود مراقبة بالكاميرات من خلال غرف عمليات متحركة بسيارات حديثة في كل محافظات الجمهورية.
الداخلية  : إلقاء القبض على 7 من المتورطين فى احداث " العور"..ونؤمّن بناء كنيسة شهداء الوطن
البوابة نيوز
| 28 مارس 2015
×