القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ننشر أسماء وصور أوائل الشهادة الإعدادية في الجيزة

امن الدولة تحقق مع ساويرس بتهمة تسهيل تخابر الموساد

امن الدولة تحقق مع ساويرس بتهمة تسهيل تخابر الموساد


امن الدولة تحقق مع ساويرس بتهمة تسهيل تخابر الموساد

الفجر

تواصل نيابة امن الدولة العليا تحقيقاتها في قضية الجاسوس الاردني بشار ابراهيم ابوزيد وأوفير هراري ضابط المخابرات الاسرائيلي‏,‏

التأمينات: قانون المعاشات يقر زيادة سنوية في شهر يوليو سنويًا.. وصرفها خلال أبريل هذا العام استثنائيًا

علي الرغم من تحديد جلسة 2 اكتوبر القادم لاولي جلسات المحاكمة امام محكمة جنايات امن الدولة العليا. حيث يتم استدعاء5 مسئولين آخرين بعد ان تم التحقيق مع5 مديري عموم ورئيس مجلس ادارة والعصو المنتدب لشركة موبينيل حول تورط الشركة في القضية بسبب اقامة ابراج تابعة للشركة في منطقة العوجة لتمرير المحادثات الهاتفية الي جهاز المخابرات الاسرائيلي يداخل تل ابيب حيث كشفت التحقيقات التي اجراها المستشاران طاهر الخولي المحامي العام ومهدي شعيب رئيس نيابة امن الدولة العليا باشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الاول لنيابات امن الدولة العليا ورئيس الاستئناف ان عدد الذين تم التحقيق معهم بشركة موبنيل خمسة موظفين علي رأسهم نجيب ساويرس, رجل الاعمال ورئيس مجلس ادارة الشركة السابق, وإسكندر شلبي رئيس مجلس ادارة الشركة الحالي والعضو المنتدب.

وصرح مصدر قضائي بأن نيابات امن الدولة العليا سوف تواصل تحقيقاتها مع عدد من المسئولين الاخرين بشركة موبينيل من بينهم الذين قاموا بتوجيه الارسال الي تل ابيب مما أدي الي مساعدة الجاسوس الاردني بشار ابوزيد في تنفيذ توجيهات ضابط الموساد الاسرائيل, وكذلك التحقيق مع امن البرج المكلف بحراسته مما ادي الي قيام مهندس الاتصالات الاردني بشار في الصعود الي تلك الابراج وتركيب الاجهزة الخاصة بالتنصت علي جميع المكالمات.

كما يتم التحقيق ايضا من عملية وصول وبيع الشرائح مجهولة الهوية بالشوارع مما ساعد علي سهولة وصولها الي الجاسوس الاردني وتهريبها الي ضابط الموساد الاسرائيلي في لعبة اطفال دمية وكتيب حيث تم تهريب 800 شريحة تم استخدامها في تمرير المكالمات الدولية مما ادي الي اهدار الاموال علي الجهاز القومي للاتصالات واموال الدولة والتسبب في الضرر الكبير للبلاد بمساعدة اسرائيل للتنصت وتسجيل المكالمات الدولية الواردة للبلاد من اثناء مرورها بالانترنت الاسرائيلي, وأجهزة التمرير الخاصة بالتنصت حيث يتم استجواب باقي المتهمين بعد عطلة عيد الفطر المبارك القادم.

ومن ناحية أخري تمت مخاطبة وزارة الخارجية عن طريق مكتب التعاون الدولي ونيابات امن الدولة العليا ومكتب النائب العام وزارة الخارجية بقرار احالة الجاسوس الاسرائيلي ضابط الموساد اوفيرهراري المتهم الهارب, وجهاز الانتربول الدولي واخطار السفير الاسرائيلي بالقاهرة بقرار المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام بضبط المتهم الثاني الهارب وتقديمة الي المحاكمة لاتهامه بالتجسيس علي البلاد ضد دولة اجنبيه مما ادي الي الضرر للبلاد.

كما كشفت التحقيقات التي اجرتها نيابة امن الدولة العليا انه لاتوجد اي ادلة لثبوت علاقات بين الجاسوس الاردني وأحد موظفي شركة موبينيل حتي الان, وان استدعاء باقي الموظفين لسؤالهم بعد عيد الفطر

النيابه تؤكد : موبينيل سهلت تجسس إسرائيل على مصر

الفجر

كشفت تحقيقات النيابة في قضية الجاسوس الإسرائيلي المرتبط بشركة موبينيل أن محطات التقوية التي أنشئت بالقرب من إسرائيل ساهمت بقوة في إيصال ترددات الاتصالات المصرية والتقاطهاعن طريق إسرائيل مما سهل عمل شبكة التجسس في متابعة الاتصالات الدولية والتجسس على شبكات المحمول المصرية واختراق الأمن القومي وأشارت النيابة في تحقيقاتها التي نشرتها جريدة الدستور إلى أن بعض محطات التقوية للشبكة موجهة بزاوية 75 درجة داخل الحدود المصرية باتجاه منطقة صحراوية خالية من السكان وأن تلك الجهة تجعل إشارة الاتصالات المصرية تدخل إسرائيل بنسبة محدودة بنسبة 10 كليومترات داخل إسرائيل.

وأضافت النيابة أن توجيه معظم الهوائيات الخاصة بشركة موبينيل في منطقة العوجة في جهة الجانب الإسرائيلي يسمح بإمكانية اختراق الشبكة المصرية وتمرير المكالمات الدولية مما يؤدي لاختراق محتمل للشبكة.



المصدر: ††† منتدى كنيسة مارجرجس بالسنطة †††

هشام سليم ردا على إصابته بالسرطان: كل اللي يجيبه ربنا كويس

تنويه : المواضيع والمقالات في هذا القسم تمت إضافتها بواسطة الاعضاء وليس إدارة الموقع .. اذا لاحظت موضوع او مقال لايليق او يتعارض مع إحترام الحريات والأديان.. من فضلك إخبرنا بذلك و إتصل بنا لعمل اللازم.