القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد محاولات 4 ساعات.. لحظة إنقاذ طفل سوري سقط في بئر «فيديو»

في معجزة قلما تتكرر مع حوادث السقوط في الآبار، وبعد نحو أربع ساعات من سقوطه، وبدء عمليات إنقاذه، نجحت فرق إنقاذ متخصصة، في سحب الطفل السوري عسكر دياب من داخل بئر ارتوازي ضيق في محافظة أدلب، شمال غرب البلاد، وفقًا لما أعلنه الدفاع المدني السوري العامل في المنطقة.

بعد محاولات 4 ساعات.. لحظة إنقاذ طفل سوري سقط في بئر «فيديو»

سقوط طفل سوري في بئر

أظهرت صور ومقاطع فيديو لحظة إخراج الطفل وسط فرحة عارمة في المكان من قبل ذوي الطفل وعدد كبير من الأهالي الذي تجمعوا قرب البئر في قرية تل أعور غربي إدلب.

وقال الدفاع المدني إنه نقل الطفل عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى للتأكد من سلامته، وقد ظهر ممددًا في السيارة ويبدو بعمر أربع سنوات تقريبًا.

وحاولت فرق الإنقاذ إيصال الأوكسجين للطفل في بداية عملية الإنقاذ، لتبدأ بإحداث حفرة جانبية موازية للبئر، قبل إحداث فتحة جانبية فيه وسحب الطفل، والطفل الآن موضوع على جهاز التنفس الآلي.

تحديث بالحالة الصحية للطفل "عسكر دياب" اليوم الأحد 9 حزيران، يشرحها الطبيب " فادي عثمان"، وهو اختصاصي جراحة عصبية في مشفى إدلب الجراحي التخصصي (العيادات) بمدينة #إدلب. الطفل "عسكر دياب" يحتاج دعاءكم تمنياتنا له بالسلامة والشفاء العاجل. #عسكر_دياب #طفل_تل_أعور #الخوذ_البيضاء

Posted by ‎الدفاع المدني السوري‎ on Sunday, June 9, 2024

حوادث السقوط في آبار

يذكر أن عدة حوادث سقوط في آبار ارتوازية في العديد من الدول انتهت بشكل حزين مع تعذر الوصول للأطفال العالقين، أو الوصول إليهم وقد فارقوا الحياة.

ووقع حادث البئر بعد يومين من تدهور حافلة تنقل طلابا صغارا في منحدر مرتفع بالمحافظة ذاتها، ما تسبب بسبع وفيات ونحو 20 إصابة، غالبيتهم من الأطفال الذين كانوا في رحلة مدرسية بمناسبة نهاية العام الدراسي.

وكانت فرق الدفاع المدني، قالت إنها تتمكن من سماع صوت الطفل العالق داخل البئر الارتوازية في قرية تل أعور غربي إدلب، وتتواصل معه.

لحظات انتظار الحياة ثم انتصارها. من عملية إنقاذ الطفل عسكر دياب، من البئر الارتوازي الذي سقط فيه يوم أمس السبت 8 حزيران في قرية تل أعور غربي #إدلب. #الخوذ_البيضاء #عسكر_دياب #طفل_تل_أعور

Posted by ‎الدفاع المدني السوري‎ on Sunday, June 9, 2024
المصرى اليوم
09 يونيو 2024 |