القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

المجلس المسكوني للكنائس يؤكد أن الحرب تتعارض مع المبادئ المسيحية والمسكونية الأساسية

الحرب الأوكرانية.. أصدر المجلس العالمي للكنائس مذكرة انتقد فيها الموقف الذي تبناه المجلس العالمي للشعب الروسي بقيادة البطريرك كيريل بشأن الحرب الأوكرانية، وشددت المذكرة على أن الحرب تتعارض مع طبيعة الله ومع المبادئ المسيحية والمسكونية الأساسية.

المجلس المسكوني للكنائس يؤكد أن الحرب تتعارض مع المبادئ المسيحية والمسكونية الأساسية

مما لا شك فيه أن الموقف الذي عبر عنه المجلس العالمي للشعب الروسي في السابع والعشرين من آذار مارس الماضي، عندما تحدث عن حرب مقدسة في أوكرانيا، أثار قلق المجلس العالمي للكنائس. وجاء في المذكرة التي حملت توقيع الأمين العام للمجلس القس جيري بيلاي أنه لا يمكن أن نتصور اعتبار الحرب في أوكرانيا حرباً مقدسة، وأطلقت نداء إلى جميع المسيحيين حول العالم ليكونوا بناة للسلام وسط الصراع الدائر.

وذكر القس بيلاي بأنه منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط فبراير 2022، أكد المجلس العالمي للكنائس أن "الحرب لا تتوافق مع طبيعة الله ذاتها" و"تتعارض مع مبادئنا المسيحية والمسكونية الأساسية". كما وصف المجلس، بشكل لا لبس فيه، غزو

أوكرانيا بأنه "غير قانوني وغير مبرر"، كما عبر عن رفضه لاستخدام التعابير الدينية والسلطة الدينية من أجل تبرير العدوان المسلح والكراهية. ولفت بيلاي إلى أن المجلس بعث برسالة إلى البطريرك كيريل طالباً المزيد من الإيضاحات في هذا الشأن.

أقباط متحدون
17 ابريل 2024 |