القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لإنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم في رمضان.. عليك باستنشاق هذا الزيت

عادة ما يتغير النظام الغذائي للكثير من الأشخاص في شهر رمضان 2024، وذلك بسبب ساعات الصيام وتغير العادات الغذائية وأوقات الأكل وكميته، مما قد يسبب العديد من المشكلات في الجهاز الهضمي فضلا عن زيادة الوزن، لذلك يريد الكثيرون الوصول لطريقة لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان، وكذلك التعامل مع مشكلات في الجهاز الهضمي.

لإنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم في رمضان.. عليك باستنشاق هذا الزيت

إنقاص الوزن في رمضان

وهناك العديد من الطرق الطبيعية لحل أزمة إنقاص الوزن ومشكلات الجهاز الهضمي، منها زيت القرفة الذي يحمل العديد من الفوائد لإنقاص الوزن وانتظام حركة الجهاز الهضمي في رمضان، وذلك على حسب ما ذكر بموقع the healthy.

وزيت القرفة غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة والبروانثوسيانيدين الطاردة للفيروسات والفطريات، ويحتوي أيضًا على كميات جيدة من المغنسيوم والكالسيوم والألياف والحديد، علاوة على ذلك فإن زيت القرفة قد يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، ومضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، قد لا تكون في مضادات حيوية مصنعة.

سد الشهية وإنقاص الوزن

إن إضافة قطرة أو قطرتين من زيت القرفة إلى كوب من الماء الدافئ مع القليل من العسل في وقت متأخر من بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء، تعمل على محاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

بالإضافة إلى أن هناك استراتيجية أخرى تتمثل في إضافة بضع قطرات من الزيت على كرة قطنية واستنشاقها ببطء قبل تناول الوجبة، هذا قد يساعد على منع الشخص من الإفراط في تناول الطعام.

تحسين عملية الهضم

يساعد زيت القرفة على تصحيح حالة الجهاز الهضمي، حيث أفادت الدراسة بأن وضع بضع قطرات من زيت القرفة في الماء الساخن أو مع الشاي، أو في السلطة المفضلة يعمل كمضاد للأكسدة، ومضاد للبكتيريا، ومضاد للالتهابات.

المصرى اليوم
21 مارس 2024 |