القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أول تعليق لمحافظة القاهرة عن إزالة محطات كايرو بايك

أكدت محافظة القاهرة، إزالة محطات مشروع كايرو بايك للدراجات، قائلة إنه في ضوء حرصها على نجاح مشروع مشاركة الدراجات كايرو بايك، تم تقييم شامل لأداء المشروع، بسبب ما وصل إليه من وضع لا يتناسب مع الشروط الفنية التي تم إعدادها بخبرات عالمية وبأحدث المواصفات، من خلال شراكة المحافظة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وشركاء التنمية.

أول تعليق لمحافظة القاهرة عن إزالة محطات كايرو بايك

وأضافت المحافظة في بيان لها: تبين أنه لم يتم الالتزام بمعايير مقبولة لإدارة المنظومة وصيانة الدراجات، بالإضافة إلى عدم تفعيل التطبيق الرقمي، ليشمل كافة وسائل الدفع المختلفة، فقد كلفت محافظة القاهرة مشغل آخر له خبرة محلية ناجحة في مجال مشاركة الدراجات بالقيام بالمشروع.

وتابع البيان: وتتطلع محافظة القاهرة في خلال الأيام المقبلة، للانتهاء من تنفيذ كافة التعديلات، بداية من إعادة تأهيل النظام وصولًا لتوفير عدد 500 دراجة و45 محطة لاستكمال تغطية هذا المشروع الهام للمحافظة.

وفي وقت سابق، أزالت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة محطات مشروع كايرو بايك للدراجات، التي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في أكتوبر الماضي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحصل القاهرة 24، على صور إزالة محطات المرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك، وكان من بينها محطة عبد المنعم رياض بجوار المتحف المصري.

والمرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك للدراجات التي تمت إزالتها تضم 250 دراجة- مُوزعة على 26 محطة تعمل بالطاقة الشمسية ومُؤمنة بكاميرات مراقبة بالكامل، كما ورد في بيان محافظة القاهرة عند تشغيل المشروع.

القاهرة24
07 يونيو 2023 |