القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التعليم: زيادة مصروفات المدارس الخاصة بقيمة 7% سنويا.. تفاصيل

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية و التعليم، أن زيادة مصروفات المدارس الخاصة ستكون بقيمة 7% سنويا، مضيفا أن الدكتور "رضا حجازي" وزير التعليم، أصدر قرار بالأمس، لجميع المديريات، بتشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية لمختلف المدارس؛ للتأكد من التزام المدارس بهذه الزيادة في المصروفات المقررة.

التعليم: زيادة مصروفات المدارس الخاصة بقيمة 7% سنويا.. تفاصيل

و أوضح "زلطة"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أنه في حالة وجود مدارس قامت بتزويد المصروفات بشكل كبير تخطى الـ 7% المقررة، على أولياء الأمور بتقديم شكوى بإدارة التعليم الخاص، وبناء عليها، يتم دراستها، وتوجه لجنة لمراجعة بنود المصاريف الخاصة بالمدرسة.

نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام

و أشار "زلطة"، إلى أن الدكتور رضا حجازي أعلن عن موصفات امتحانات الثانوية العامة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، موضحا أن الشكل الجديد للامتحان سيضم 85% من الأسئلة اختيار من بين المتعدد و الـ 15% الأخرى أسئلة مقالية، و الهدف من المقالي هو إنتاج الإجابة و الأخرى للتعرف على الإجابة، مضيفا أنهم أصدروا فيديو توضيحي به كل التفاصيل المتعلقة بالشكل الجديد للامتحانات.

و تابع، أن ورقة الإجابة الخاصة بكل طالب عليها "باركود" التي تخصص ورقة الطالب، و بالنسبة لتصحيح إجابة الاختيار بين المتعدد؛ فتصحح إلكترونيا.

صدى البلد
07 يونيو 2023 |