القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

برج القاهرة والأوبرا ووزارة الخارجية يتخلفون عن المشاركة في ساعة الأرض (صور)

ساعة الأرض، رصدت عدسة فيتو عدم مشاركة عدد من المعالم السياحية بالقاهرة في الحدث العالمي ساعة الأرض ومن بينها برج القاهرة ودار الأوبرا المصرية ومقر وزارة الخارجية.

برج القاهرة والأوبرا ووزارة الخارجية يتخلفون عن المشاركة في ساعة الأرض (صور)

يأتي ذلك في الوقت الذي وجه فيه جهاز شؤون البيئة بفروعه المختلفة في كافة محافظات الجمهورية الدعوة إلى كل الأهالي والمواطنين بالمشاركة في ساعة الأرض والظهور أمام العالم كواجهة مشرفة لمصر.

وأشار جهاز شؤون البيئة إلى أن مدن مصر يجب أن تكون أولى المدن المشاركة في ساعة الأرض للمساهمة في توفير الكهرباء والتصدي لظاهرة الاحتباس الحراري على أن يكون ذلك اليوم الساعة 8:30 مساء ولمدة ساعة سواء منزل أو مقهى أو محال تجارية.

محافظات مصر تشارك في ساعة الأرض

ومن جهته أعلن جهاز شؤون البيئة بمحافظة البحيرة أن المحافظة ستخفف الاستهلاك الزائد في جميع الجهات الحكومية مع استمرار العمل بوضعه الطبيعي في المستشفيات وأماكن الطوارئ.

كما أعلن جهاز شؤون البيئة بالفيوم مشاركته في ساعة الأرض تحت شعار "حان الوقت للطبيعة" حيث سيتم إطفاء المصابيح ساعة واحدة فقط لمشاركة دول العالم من 8.30: 9.30 مساءً.

مشاركة محافظة القاهرة في ساعة الأرض

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن العاصمة ستشارك مساء اليوم السبت فى الحملة العالمية لترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري "ساعة الأرض" بإطفاء الإنارة غير الضرورية بنسبة 50% لمدة ساعة من الثامنة والنصف مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً بديوان عام المحافظة وكافة المبانى العامة والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت التابعة للمحافظة عدا غرف العمليات.

ساعة الأرض

وأكد محافظ القاهرة أن مشاركة العاصمة في هذا الحدث تأتي ضمن مشاركة مصر لدول العالم فى هذا الحدث الحضاري الذي يشارك فيه معظم دول العالم بهدف توجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر ظاهرة الاحتباس

الحراري.وأشار محافظ القاهرة إلى أن "ساعة الأرض" تقدم رسالة قوية بضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة داعيًا المواطنين للمشاركة فيه بتخفيض الاستهلاك بمنازلهم، مؤكدًا أن

المشاركة تهدف إلى توفير الطاقة واقتصاد النفقات وتقليل انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، كما تهدف إلى تدريب المواطنين على المشاركة فى مسئولية التصدي للمشاكل ومشاركة شعوب العالم في

تقليل الأسباب المؤدية لمشكلة التغير المناخي.ودعت وزارة البيئة المواطنين بالمشاركة في مبادرة الاحتفال بساعة الأرض وذلك من خلال إطفاء الأنوار ساعة واحدة من 8.30 مساء حتى 9.30 مساء اليوم السبت الموافق 25 مارس 2023.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن إطفاء النور ساعة واحدة يجعل الأرض تتنفس ويساهم في خفض معدل استهلاك الطاقة، وخفض الانبعاثات، للمساهمة في الحد من آثار تغير المناخ.

فيتو
25 مارس 2023 |