القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«جون» مسيحي سوداني يشارك المصريين طقوس رمضان: «أشعر بالفرحة معهم»

​جاء من السودان إلى أرض مصر، من أجل العلم والعمل، وعلى الرغم من اعتناقه المسيحية، إلا أنه يشارك المسلمين طقوسهم في المناسبات والأعياد خاصة شهر رمضان، فيذهب إلى منازلهم لتناول الإفطار معهم، والتقاط بعض الصور التذكارية لتذكرها من حين لآخر.

«جون» مسيحي سوداني يشارك المصريين طقوس رمضان: «أشعر بالفرحة معهم»

جون تور شاب سوداني، يعيش في مصر منذ عام 2017، وبدأ الدراسة في عام 2020، ويدرس حاليًا في الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، واستطاع أن يكون صداقات عديدة مع الطلبة المصريين وغيرهم، بل يشاركهم تناول الطعام والتنزه في المناطق السياحية المختلفة، بحسب حديثه لـالوطن: أحب مصر كثيرًا ومازلت الآن، هي بلد رائع يستحق كل شيء جميل، وأفتخر بالعيش فيه.

مشاركة جون المصريين طقوس رمضان

يتبع جون الديانة المسيحية، لكنه يحتفل بجميع المناسبات الدينية الإسلامية، خاصة في شهر رمضان والأعياد، بتناول الإفطار معهم طوال الشهر، وزيارتهم في منازلهم وتناول الكحك والبسكوتات، ويلقى منهم نفس المحبة في الطقوس الخاصة به، وفقا له: أشارك المصريين المسلمين طقوسهم الدينية، وأذهب إليهم في الأعياد بمنازلهم، وأتناول معهم الطعام الشهي.

محبة جون للمصريين

يحمل جون محبة كبيرة للمصريين في قلبه، بسبب المواقف النبيلة التي يتعرض لها، خاصة عند ركوبه المترو في أثناء ذهابه للعمل في احدى الشركات أو للدراسة بالجامعة: كل أما أركب المترو يرفض المصريون أن أظل واقفًا، ويقف احداهم لأجلس مكانه، قائلًا لي أنت عايز السودانيين يقولوا علينا ايه؟!.

أمنية جون بشأن إقامته في مصر

يتمنى جون أن تستمر زيارته إلى مصر بصفة مستمرة، بعد إنهاء دراسته وحصوله على شهادة التخرج، نتيجة ما حصل عليه من كرم المصريين، وذكريات احتفائه معهم في المناسبات والأعياد.

ألوان - الوطن
23 مارس 2023 |