القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

صور 4 مدن تبحث عن سكان للعيش فيها مقابل مبالغ كبيرة من المال .. إحداها في سويسرا

طلبت العديد من المدن في مختلف أنحاء العالم سكانا للعيش فيها مقابل إعطائهم مبلغًا سنويا كبيرًا من المال يصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات، في مقدمتهم مدينة سويسرية تبحث عن سكان مقابل 50 ألف جنيه إسترلينى.

صور 4 مدن تبحث عن سكان للعيش فيها مقابل مبالغ كبيرة من المال .. إحداها في سويسرا

سنقترح عليك في هذا المقال اربعة مدن هادئة تبحث عن سكان في عام 2023 بمقابل مبالغ مالية كبيرة وبمميزات ستدهشك حقا وربما تجعلك تفكر في الأمر.

المدينة الأولى.. مدينة ألبينن السويسرية

حسب موقع سكاي نيوز عربية فقد أعلنت مدينة ألبينن السويسرية حاجتها إلى السكان بمقابل الحصول على مبلغ قدره 50 ألف جنيه إسترليني، وهي من المدن المثالية بالنسبة للباحثين عن الهدوء والخضرة، بجانب احتوائها على الجليد مع الشمس الساطعة.

وتتميز المدينة أيضًا بمزارع تقليدية وهواء نقي، وشوارع مرصوفة بالحصى، وشمس ساطعة معظم أيام السنة، بجانب ما تتميز به من قمم جبال مغطاة بالثلوج تحيط بها العديد من المناطق الرائعة.

تشترط المدينة السويسرية للعيش فيها عدة شروط من أجل الحصول على المبلغ المالي المعروض، منها: ألا تقل أعمار الوافدين إليها عن 45 عامًا، بجانب مقدرتهم على التحدث باللغة الألمانية.

المدينة الثانية.. مدينة بريسيتشي الإيطالية

دفع المسؤولون في مدينة بريسيتشي الإيطالية حافزًا ماديًا كبيرًا لجلب سكان جدد إليها، وهو مبلغ يقدر بـ30 ألف يورو لمن يرغب في العيش فيها، وبدء في العمل بالصناعة المحلية بها، أو العمل بأي مشروع مع سكانها.

وتتميز مدينة بريسيتشي بأنواع عديدة من المأكولات الشهية، والتي تصنع بشكل يدوي، حيث يقام بها مهرجانات سنوية، تعرض فيها الحرف العتيقة، وأنواع الطعام المختلف، منها: الأسماك المقلية، المرتبطة بعبادة القديس أندرو بالمدينة،

والمكرونة الشهيرة المصنوعة يدويًا، ومكرونة الأوريكيت والستراسين الإيطالية الشهرية، بجانب أطباق فطائر المكرونة المخمرة الصغيرة المحشوة بالجمبري والسمك والخضروات، بالإضافة إلى إشتهارها بصناعة بيتزا مع الزيتون وشيري توماتو..

المدينة الثالثة.. الجزر الإسكتلندية

تحتوي إسكتلندا يقرب من 1000 جزيرة بحرية، لكن عدد سكانها ضئيل جدًا، ولذا أطلقت السلطات هناك صندوق سندات، لمنح 50000 جنيه إسترليني، من أجل جلب المزيد من السكان إليها، وحتى يصل العدد إلى 100 أسرة، تنتقل إلى الجزر المؤهلة للسكن، حتى عام 2026، وسيتم توفير الدعم المالي للسكان للبقاء فيها، وتشجيع المزيد للانتقال إليها.

المدينة الرابعة.. ولاية فيرمونت الأمريكية

وحسب موقع gobankingrates تسعى حكومة ولاية فيرمونت الأمريكية، إلى جلب السكان إليها عن طريق حافزين مختلفين، الأول عبارة عن منحة مخصصة للمقيمين الجدد الذين يحصلون على وظيفة شاغرة لدى أي شخص صاحب عمل في فيرمونت،

الحافز الثاني عبارة عن منحة للعامل الجديد عن بعد، وهي مخصصة للوافدين الجدد الذين يعملون لصاحب عمل بالمدينة عن بعد، وأيضًا لمن تنطبق عليهم الشروط، ليحصلون على ما يصل إلى 7500 دولار، بمجرد الانتقال إلى المدينة.

ألوان - الوطن
16 مارس 2023 |