القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يوقع بروتوكول تعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وقع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتمثلها أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية بهدف تنسيق الجهود لتنفيذ استراتيجية الدولة الوطنية، بما يضمن تنفيذ المبادرات التنموية والفاعليات المختلفة التي تقوم بها المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية لخدمة المواطنين في كافة مجالات التنمية المختلفة.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يوقع بروتوكول تعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وقع البروتوكول ممثلًا عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الدكتورة نهي طلعت أمين سر التحالف، والأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية.

أكدت الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بضرورة بذل قصاري الجهود لتقديم مزيدًا من الدعم للفئات الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية، من خلال جهود داعمة ومبادرات طموحة من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين لتخفيف العبء عليهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشادت نهى طلعت بتوقيع بروتوكول التعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مؤكدة أن هذا التعاون يستهدف تنسيق كافة الجهود في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة، ويعزز دور الدولة في تنفيذ استراتيجيتها الوطنية والتكاتف لخدمة المواطنين.

من جانبه، أعرب الأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية عن سعادته بانضمام أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية الذراع التنموي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعضوية التحالف الوطني، مؤكدا بذل كل الجهود لتوفير حياة كريمة لكل مواطن على أرض مصر، مضيفًا: أعيننا مرفوعة نحو الله يرشدنا ويقوينا، أيدينا ممدودة بعضنا لبعض للتعاون وممدودة للأخرين للدعم والحب.

جدير بالذكر أن أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية تمثل الذراع التنموي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على تقديم كافة الخدمات الاجتماعية المختلفة للمواطنين غير القادرين بالمجان بدون تفرقة بين دين أو جنسية أو لون أو لغة.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق فى شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 25 ألف جمعية قاعدية ومؤسسة

أهلية وكيان خدمي وتنموي فى المحافظات، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

القاهرة24
01 مارس 2023 |