القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التفاصيل الكاملة لاستشهاد معاون مباحث مركز كفر الشيخ.. فيديو وصور

التفاصيل الكاملة لاستشهاد معاون مباحث مركز كفر الشيخ.. فيديو وصور

استشهد النقيب أحمد ياسر توفيق أبو أحمد، معاون مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم، خلال مطاردة أمنية لأحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة.

بدأت تفاصيل الواقعة، أثناء قيام مأمورية برئاسة المقدم محمد عبد العزيز، رئيس مباحث مركز كفر الشيخ، وبرفقته النقيب أحمد ياسر أبو أحمد، معاون مباحث المركز، والقوة المرافقة، لتنفيذ قرار النيابة

العامة في القضية رقم 833 لسنة 2023م، جنايات مركز كفر الشيخ «مخدرات»، بضبط وإحضار «م.م.ع» 23 سنة، عاطل، ويقيم قرية دفرية، وله معلومات جنائية، آخرها القضية 1968 لسنة 2021م، جنايات مركز قطور، الغربية «مخدرات».

وأثناء مداهمة القوة الأمنية لمنزل المتهم، بادر بإطلاق عدة أعيرة نارية صوب القوة الأمنية من سلاح ناري كان بحوزته، وتبادلت القوات إطلاق النيران صوبه، إلا أنه تمكن من الهرب، وأدى ذلك إلى إصابة النقيب أحمد ياسر برش خرطوش بالفخذ الأيمن، وجرى نقله إلى مستشفى كفر الشيخ العام لإسعافه إلا أنه استشهد أثناء تلقيه الإسعافات الأولية متأثراً بإصابته.

تصفية المتهم عقب تبادل إطلاق النار مع الأمن

على الفور، جرى تشكيل فريق بحث لسرعة ضبط المتهم الهارب والسلاح النارى المستخدم في الواقعة، وجرى إعداد مأمورية لملاحقة المتهم الهارب بالاشتراك وقوات الأمن المركزي، بعد أن وردت معلومات تفيد تواجده بناحية الزراعات بقرية كفر دفرية المجاورة للقرية محل سكنه.

وفور مشاهدته للقوات بادر بإطلاق عدة أعيرة نارية صوب القوات، فتبادلت القوات إطلاق النار صوبه لإسكات نيرانه، إلا أنه لم يتوقف عن إطلاق النار وأثناء التعامل حدثت إصابته التي أودت بحياته، وعثر معه على بندقية خرطوش «تركي الصنع»، تحمل أرقام 1329116 A و 15 طلقة، و5 فوارغ، وجرى التحفظ على السلاح الناري والذخيرة المضبوطة.

وفي موكب جنائزي مهيب، شيع الآلاف من أهالي قرية أبو أحمد التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد النقيب أحمد ياسر توفيق أبو أحمد، معاون مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، والذي استشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم، على يد أحد الخارجين على القانون.

وسادت الأحزان أرجاء القرية، واتشحت النساء بالسواد، حداداً وحزناً على فراق الشهيد، وردد الأهالي خلال الجنازة « لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله»، وذلك عقب أداء صلاة الجنازة على الجثمان بمسجد القرية.


وتقدم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء خالد عبد السلام بدر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية، جنازة الشهيد، وسط حالة من الحزن الشديد.

صدى البلد
25 يناير 2023 |
×