القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

75 جنيهًا .. مقترح برلماني بزيادة الدعم على بطاقات التموين

75 جنيهًا .. مقترح برلماني بزيادة الدعم على بطاقات التموين

اعلن محمد بدراوي عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تقدمه بمقترح برلماني للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه لوزير التموين بشأن زيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين 25 جنيه ليصبح 75 جنيه لكل فرض بدلا من 50 جنيها لمواجهة زيادة الاسعار.

المواطن تحمل فاتورة البناء والبقاء

وقال “بدراوي” لـ"صدي البلد"، إن المواطن تحمل فاتورة البناء والبقاء ويجب جميعا ان نقف خلفه حتي يستطيع مواجهة الغلاء الناتج من الازمة الاقتصادية العالمية والاوكرانية الروسية، لافتا الي ان مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام الجديد خلال الشهور القليلة المقبلة وذلك يتيح فرصة اضافة دعم جديدة علي بطاقات التموين للمواطنين.

واشار عضو مجلس النواب، الي ان اضافة 25 جنيه لـ 64 مليون مستفيد من البطاقات التموينية يكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه دعم اضافي، مشيرا الي أن الحكومة قامت بجهود خلال الاونة الاخيرة من اجل وقف زيادة اسعار السلع من خلال الافراج

عن البضائع في الجمارك ولكن الازمة لن تنتهي في يوم وليلة فهناك تكاليف اضافية علي هذه البضائع بسبب وجودها فترة تطويلة في المواني المواطن سوف يشعر بوقف زيادة الاسعار في الدورة المقبلة وعن طريق التدفقات الجديدة للبضائع في المواني.

كما اكد النائب، أن الدولة تقوم ايضا بطرح بضائع باسعار مخفضة عن طريق معارض اهلا رمضان وذلك يساهم في خفض زيادة اسعار البضائع، ولكن نحتاج الي حلول سريعه لدعم المواطن البسيط وهي زيادة دعم بطاقات التموينية لكل مواطن مشترك في المنظومة.

زيادة دعم البطاقات التموينية

واوضح النائب، أن زيادة دعم البطاقات التموينية ووصولها لـ 75 جنيها بدلا من 50 يتيح زيادة عدد السلع المقدمة للمواطنين من زيت وارز وسكر وغيرها من السلع المقدمة علي بطاقات التموين.

صدى البلد
25 يناير 2023 |
×