القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد تزويد أوكرانيا بالدبابات.. بوتين يحذر الغرب: لن نسمح بتهديد أراضينا التاريخية

بعد تزويد أوكرانيا بالدبابات.. بوتين يحذر الغرب: لن نسمح بتهديد أراضينا التاريخية

علق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على موافقة ألمانيا والدول الأوروبية الآخري إرسال دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا، قائلا، بإنه لن نسمح بتهديد أراضينا التاريخية، لافتا إلى أن روسيا وُلدت دولة واحدة متعددة الجنسيات.

وأوضح الرئيس الروسي، أن الغرض من العملية العسكرية في أوكرانيا هو حماية الأراضي الروسية، واصفا القوات الأمريكية في ألمانيا بالإحتلال.

وفي المقابل، قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إن ألمانيا ستبقى دوما في طليعة الدول الداعمة لأوكرانيا، وذلك خلال كلمته التي ألقاها بعد إعلان الموافقة الرسمية على تسليم دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا.

وأضاف المستشار الألماني: "سنعمل بالتعاون مع الحلفاء لتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا، علماً بأن القرارات أحادية الجانب ستكون خطأً فادحاً".

وتابع: قررنا تزويد أوكرانيا أيضا بمدرعات بتنسيق مع فرنسا لأننا لا نتصرف في هذا الملف بمفردنا، قرار الانتظار الذي اتخذناه للتنسيق والتعاون الدولي بشأن تسليم معدات لأوكرانيا كان صحيحا.

وأشار إلى أن ألمانيا زودت أوكرانيا بدبابات وأنظمة دفاعية كما سيتم تزويدها بأنظمة باتريوت لتدافع بها عن نفسها.

وأوضح: علينا العمل بشكل وثيق مع حلفائنا لتسليم المعدات العسكرية الضرورية إلى أوكرانيا.

وقال المستشار الألماني: "قررنا تقديم أسلحة ثقيلة بما فيها دبابات إلى أوكرانيا، وسننسق عملية تسليم دبابات ليوبارد ـ 2 إلى كييف مع حلفائنا، كما سنقدم دبابات ليوبارد وأنظمة باتريوت إلى أوكرانيا ".

صدى البلد
25 يناير 2023 |
×